مستشار ألمانيا لـ«نتنياهو»: حان وقت إنجاز اتفاق الرهائن ووقف الحرب

شولتز لـ«نتنياهو»: يجب كسر دوامة العنف الانتقامي المدمر بالشرق الأوسط

أسماء حمدي
المستشار الألماني أولاف شولتز

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024‏، إن المستشار أولاف شولتز، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه قد آن الأوان لإتمام الاتفاق على إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، إن شولتز أكد لنتنياهو، في اتصال هاتفي، أهمية كسر دوامة العنف الانتقامي المدمر في الشرق الأوسط، بحسب وكالة أنباء رويترز.

أوامر إخلاء ‏

وسعت إسرائيل أوامر الإخلاء في خان يونس بجنوب قطاع غزة خلال ساعات الليل، ما أجبر عشرات الآلاف من السكان والأسر النازحة الفلسطينية على المغادرة وسط الظلام بينما كان دوي انفجارات ناجم عن قصف بالدبابات يتردد حولهم.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه يهاجم مسلحين من حركة حماس الفلسطينية، استخدموا تلك المناطق لشن هجمات وإطلاق الصواريخ.

استهداف مدرسة

أمس السبت، أدت غارة جوية إسرائيلية على مدرسة في مدينة غزة لجأ إليها فلسطينيون نازحون إلى استشهاد 90 شخصًا على الأقل، حسبما قال الدفاع المدني الفلسطيني، ما أثار غضبًا دوليًا.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مركز قيادة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، وهو ما وصفته الحركتان بأنه مجرد محاولة للتبرير، وقتل 19 مسلحا.

وفي خان يونس بجنوب القطاع، شملت تعليمات الإخلاء أحياء في الوسط والشرق والغرب، ما يجعلها من أوسع أوامر الإخلاء في الصراع المستمر منذ أكثر من 10 أشهر، وتأتي بعد يومين من عودة الدبابات إلى شرق المدينة.

ربما يعجبك أيضا