هيدي كرم توجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة

محمد الجرزاوي
هيدي كرم

استعادت الفنانة المصرية هيدي كرم ذكرياتها مع فترة الثانوية العامة، السبت 10 أغسطس 2024، في برنامج “4 شارع شريف” مع الإعلامي المصري شريف مدكور، مشيرة إلى أنها كانت تجمع بين الدراسة وممارسة الأنشطة المختلفة، وفي الوقت نفسه تحقق نتائج جيدة.

وقالت هيدي كرم : “كنت أفعل كل شيء، أخرج وأمارس الرياضة وأذاكر، وأنجح وأحصل على درجات جيدة بفضل تنظيم وقتي، وحتى الآن الراهبات في مدرستي يحبونني، لأنني كنت تلميذة هادئة وملتزمة ولم أكن مشاغبة”.

هيدي كرم

هيدي كرم

هيدي كرم

أضافت هيدي كرم: “والدتي هي من علمتني كيفية إدارة الوقت وتنظيم دراستي، وكانت تعد جدولي قبل الامتحانات بشهر، تقسم لي الأيام بشكل يساعدني على الاستعداد الجيد، وحصلت على 89% في الثانوية العامة، وعندما تخرجت من المدرسة كنت في الـ16 من عمري، وكنت منغلقة بحكم دراستي في مدرسة راهبات، وعندما التحقت بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وجدت الأمر أكبر من طاقتي، فقررت التحويل إلى كلية التجارة (قسم اللغة الفرنسية)”.

وتابعت هيدي كرم: “بعد فترة، درست مواد تتعلق بالإعلام، وحضرت ورش تمثيل لمدة 9 أشهر، حيث درست التمثيل والإعلام بشكل حر، وليس أكاديميًا”.

الثانوية العامة

قالت هيدي كرم للطلاب: “لا تشعروا أن مجموعكم في الثانوية العامة هو كل شيء، واختاروا الكلية التي تحبونها، المجموع الكبير لا يعني بالضرورة النجاح في ما تحبونه”.

وأضافت هيدي: “الثانوية العامة ليست مقياسًا لنجاحك أو أهميتك كشخص، فالكثير من الأشخاص الناجحين عالميًا لم يكونوا متفوقين دراسيًا، لذا، لا تعتبروا الثانوية نهاية المطاف أو مقياسًا لقيمتكم كأشخاص”.

ربما يعجبك أيضا