«الأفق الذهبي» يستهدف إغلاق أولى جولاته الاستثمارية بـ600 مليون دولار

مصطفى خلف الله
انفستكورب

يستهدف صندوق “الأفق الذهبي” التابع لـ”إنفستكورب” إغلاق أولى جولاته الاستثمارية بحلول نهاية الشهر الجاري بقيمة 600 مليون دولار، على أن يكتمل الإغلاق النهائي للصندوق بقيمة مليار دولار نهاية العام، بحسب “الشرق بلومبرج”، اليوم الأحد 11 أغسطس 202.

وكشفت “إنفستكورب القابضة”، التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، أن الصندوق يستهدف الاستثمار في الشركات التي تخطط للإدراج في غضون 3 إلى 4 سنوات، مشيرةً إلى أن السوق المالية السعودية “تداول” ستكون طريق التخارج الأساسي للعديد من شركات المحفظة الخليجية خلال عمر الصندوق.

صندوق “الأفق الذهبي”

“إنفستكورب” كانت قد أطلقت في أبريل الماضي صندوق “الأفق الذهبي” للاستثمار في الشركات عالية النمو في السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي والصين بدعم من “مؤسسة الاستثمار الصينية”، أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم. وبحسب الشركة سوف يستثمر الصندوق 70% من التزاماته في دول مجلس التعاون الخليجي، والنسبة المتبقية البالغة 30% في الصين، من خلال صندوق صيني جديد يجري إنشاؤه.

أوضحت “إنفستكورب” أنها أطلقت هذا الصنوق بالتعاون مع مؤسسة الاستثمار الصينية لإدراكها الفرص الكبيرة المتاحة في أسواق الملكية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي والصين. ونوّهت بأن المستثمرين الصينيين يوجهون انتباههم حاليًا إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً مع تنامي الممر الذي يربط بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين، وهي مساحة يمكن للشركات من كلا المنطقتين أن تزدهر فيها.

قطاعات يستهدفها الصندوق

وقالت إن القطاعات التي يستهدفها الصندوق، هي الرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى خدمات الأعمال والقطاع الإستهلاكي والتكنولوجيا.

وتعد “إنفستكورب”، هي أكبر مديرة للاستثمارات البديلة في الشرق الأوسط، تدير أصولاً تبلغ قيمتها نحو 50 مليار دولار، وفقاً لموقعها على الإنترنت، وتسعى الشركة، والتي تمتلك عدة شركات منها “إنفستكورب كابيتال” المدرجة ببورصة أبوظبي، إلى مضاعفة أصول البنية التحتية الخاضعة لإدارتها لتصل إلى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات، حسبما قال رئيسها التنفيذي المشارك حازم بن قاسم بمقابلة مع “بلومبرج” منتصف يناير الماضي.

ربما يعجبك أيضا