ارتفاع أرباح أدنوك للغاز الإماراتية 21% خلال الربع الثاني 2024

أحمد السيد
إيرادات «أدنوك للغاز» ترتفع 15% في الربع الأول

أعلنت شركة “أدنوك للغاز بي إل سي”، الإماراتية اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، نتائج مالية قوية للربع الثاني من عام 2024 محققة صافي دخل معدل بلغ 4,36 مليار درهم (1,19 مليار دولار) مسجلًا زيادة بنسبة 21% على أساس سنوي.

وسجلت إيرادات الشركة في الربع الثاني زيادة قدرها 13% على أساس سنوي وبلغت 22,31 مليار درهم (6,07 مليار دولار) وفق بيان الشركة اليوم.

أرباح أدنوك للغاز

وجاءت الزيادة بفضل النمو السكاني والصناعي في دولة الإمارات ليساهم في ارتفاع الطلب على الغاز وزيادة حجم المبيعات في السوق المحلية وانعكس ذلك على أداء الشركة المالي، إذ توفر “أدنوك للغاز” أكثر من 60% من احتياجات غاز المبيعات في الدولة لدعم تطوير القطاعات الصناعية الرئيسية والنمو في قطاع البتروكيماويات.

وسجلت الشركة تحسنًا ملحوظًا في نمو أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك ليصل إلى 7,65 مليار درهم (2,086 مليار دولار) بزيادة قدرها 18% على أساس سنوي. ويستند هامش الأرباح البالغ 34% إلى ارتفاع الطلب على المبيعات وفوائد اتفاقية توريد وشراء الغاز طويلة الأمد ودور الشركة في تعزيز وتمكين التنويع الصناعي والنمو في الدولة.

وبهذه المناسبة، قال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز”: “تعكس نتائجنا المالية القوية في الربع الثاني من هذا العام تركيزنا الواضح على النمو، وتعزيز الإيرادات والربحية بشكل كبير مع الاستمرار في الحفاظ على هامش ربح مناسب.

الاستفادة من سوق الغاز القوي

تابع: “تؤكد زيادة صافي أرباح الشركة بنسبة 21% في الربع الثاني على التزامنا بتعزيز أدائنا وتوظيف الكفاءات بالشكل الأمثل وتحسين التكاليف. ونحن في وضع جيد لمواصلة تنفيذ خططنا الطموحة للنمو بفضل سوق الغاز القوي والطموح والذي يشهد توسعًا مستدامًا في دولة الإمارات”.

كما قرر مجلس الإدارة الموافقة على توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين عن النصف الأول من السنة المالية الحالية 2024 بمبلغ 1,706 مليون دولار ما يعادل 6,265,986,093 درهم، بمقدار 8.164 فلس لكل سهم. تاريخ آخر يوم للشراء: 15 أغسطس تاريخ الاستبعاد من الأرباح: 16 أغسطس تاريخ إغلاق السجل: 19 أغسطس.

ربما يعجبك أيضا