الاتحاد الأوروبي يطالب بفرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش

عمر رأفت
جوزيب بوريل

اتخذ منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، موقفًا جريئًا ضد وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، متهما إياه بالتحريض على جرائم الحرب.

ووفقًا لصحيفة تايمز أوف إنديا، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، حث بوريل الاتحاد الأوروبي على النظر في فرض عقوبات على بن جفير، في أعقاب دعوته المثيرة للجدل إلى قطع إمدادات الوقود والمساعدات عن المدنيين في قطاع غزة.

عقوبات ضد بن غفير

كتب بوريل عبر حسابه على منصة “إكس”: “في الوقت الذي يسعى فيه العالم كله إلى هدنة في غزة، يدعو الوزير بن غفير إلى قطع المياه والطاقة عن السكان المدنيين، هذا تشجيع على جريمة حرب، وأنه يجب أن يكون قرار فرض العقوبات عليه على جدول أعمال الاتحاد الأوروبي”.

 

وأضاف “كما هي الحال مع تصريحات وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش الشريرة فإن هذا يشكل تحريضا على ارتكاب جرائم حرب، ولا بد أن تكون العقوبات على رأس أجندة الاتحاد الأوروبي”.

وتابع: “أنا أدعو الحكومة الإسرائيلية إلى نبذها بشكل لا لبس فيه هذه التحريضات على ارتكاب جرائم حرب، والانخراط بحسن نية في المفاوضات من أجل وقف فوري لإطلاق النار بوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر”.

وتسلط خطوة بوريل الضوء على التوترات المتزايدة بشأن سياسات إسرائيل في غزة وتعكس التدقيق الدولي المتزايد والانتقادات لجهود الوزراء الإسرائيليين الصادمة.

ربما يعجبك أيضا