فوكسكون التايوانية توظف 50 ألف عامل في الصين خلال أسبوعين

مصطفى خلف الله
أيقون

تعمل شركة فوكسكون على توظيف المزيد من عمال المناوبة بأجور أعلى في أكبر مصنع آيفون في العالم في تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان، قبل إطلاق النسخة السادسة عشرة من الهاتف الذكي الشهير لشركة أبل في سبتمبر.

ووفقًا لتقارير إعلامية صينية اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، قامت شركة التجميع المعروفة أيضا باسم Hon Hai Precision Industry بتوظيف أكثر من 50 ألف عامل في تشنغتشو على مدى الأسبوعين الماضيين.

وذكرت صحيفة National Business Daily نقلا عن وكالات العمل أن الأجر بالساعة في المصنع ارتفع إلى 26 يوانا (3.63 دولارا أميركيا) في أغسطس من 25 يوانا في يوليو، في حين يتم تقديم مكافأة تصل إلى 7500 يوان للموظفين العائدين الذين لديهم خبرة عمل في المصنع.

وتدير شركة فوكسكون، أكبر شركة تجميع لأجهزة أبل الإلكترونية في العالم، مصانع في شنتشن وتشنغدو ويانتاي، بالإضافة إلى مركزها في تشنغتشو.

يشتهر المصنع الرائد بالتوظيف العدواني قبل إطلاق المنتجات الرئيسية، مما يعطي معدل دوران مرتفع لقوة العمل التي يزيد عددها عن مليون موظف.

وخلال موسم الذروة للإنتاج، يمكن أن يتراوح متوسط ​​الأجر الشهري من 5000 يوان إلى 7000 يوان بما في ذلك العمل الإضافي. خلال المواسم المنخفضة، يمكن أن ينخفض ​​متوسط ​​الأجر إلى ما بين 3000 يوان و5000 يوان، حيث يصبح العمل الإضافي نادراً.

ويعد إطلاق الهاتف الذكي التالي لشركة أبل أحد أكثر الأحداث المتوقعة حيث تعتمد الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا على ترقية بالذكاء الاصطناعي المدمج لتعزيز المبيعات. وحددت أبل هدف شحن ما لا يقل عن 90 مليون جهاز iPhone 16 في النصف الثاني من هذا العام، وهو نمو بنسبة 10% مقارنة بالجيل السابق.

ربما يعجبك أيضا