السعودية: نسعى لبناء قاعدة اقتصادية متنوعة ومستقرة

مصطفى خلف الله
السعودية

ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في السعودية، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، عدداً من التقارير والموضوعات، منوهاً بمرونة سياسات المملكة الاقتصادية في مواجهة هذه التحديات العالمية.

وأشار المجلس خلال جتماعاً عبر الاتصال المرئي، استعرض خلاله، التمكن من بناء قاعدة اقتصادية متنوعة ومستقرة، في ظل استمرار معدلات التضخم بالانخفاض لتصل إلى 1.5% في شهر يونيو، وارتفاع الصادرات السلعية بنسبة 8.2% على أساس سنوي في شهر مايو نظير جهود التنويع الاقتصادي، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما ناقش المجلس العرض المقدم من وزارة المالية حول تقرير الربع الثاني لأداء الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2024؛ الذي تضمن استعراضاً تفصيلياً للأداء المالي حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري، ومؤشرات الإيرادات والمصروفات والدين العام، إضافة إلى التقدم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

يضاف إلى ذلك دعم برامج الحماية الاجتماعية، وتطوير البنى التحتية، والبرامج والمشروعات الاستراتيجية الداعمة للتنويع الاقتصادي لتحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030”.

وتابع المجلس العرض المقدم من مكتب إدارة المشروعات بأمانة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية حيال متابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس خلال فترة الربع الثاني من عام 2024م، الذي احتوى على تفصيلٍ لمخرجات المجلس، وإحصائيات تفصيلية لمستوى الإنجاز.

واطلع المجلس على العرض السنوي المقدم من مجلس المحتوى الرقمي بشأن أداء برنامج المحتوى الرقمي لعام 2023، مستعرضاً النمو الذي حققه المحتوى الرقمي في المملكة، وأبرز الإنجازات المحققة، والوضع الراهن للبرنامج من حيث عدد المبادرات المكتملة وتحت التنفيذ، والتحديات والحلول المقترحة.

وقد اتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات القرارات والتوصيات اللازمة.

 

ربما يعجبك أيضا