دبي للسلع تستقطب 1023 شركة جديدة خلال النصف الأول 2024

مصطفى خلف الله

استقطب مركز دبي للسلع المتعددة خلال النصف الأول من العام الحالي، 1023 شركة جديدة ليصل إجمالي الشركات المسجلة في منطقته الحرة إلى نحو 25 ألف شركة.

وقال المركز، في بيان اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، حول نتائج أدائه الرئيسية خلال النصف الأول من عام 2024، إن مساهمته ضمن تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة لإمارة دبي ارتفعت إلى 15%، مقارنة بـ11% خلال العام الماضي، بخلاف مساهمته بنحو 7% ضمن الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

ويواصل مركز دبي للسلع المتعددة تركيزه في النصف الثاني من عام 2024 على تعزيز مشاريعه العقارية الكبرى في منطقتي أبتاون دبي وأبراج بحيرات جميرا، بالإضافة إلى التوسع الاستراتيجي لشبكته من منظومات الأعمال المتخصصة في قطاعات حيوية ذات قيمة عالية مثل الذكاء الاصطناعي والجيل الثالث من شبكة الويب “ويب 3”، وذلك في إطار مساعيه الدؤوبة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الدولية إلى الإمارة.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن الأداء الذي حققه مركز دبي للسلع المتعددة في النصف الأول، يبرهن على استمرار النمو القوي للاستثمارات في منطقتنا، فضلا عن الجاذبية المستمرة لدبي كمركز رئيسي على الخارطة التجارية الدولية.

وأضاف:” سنواصل المضي قدمًا نحو تسريع وتيرة نمونا من خلال تقديم خدمات متكاملة ومخصصة وتوفير مساحات تجارية تلبي الاحتياجات الفعلية لقطاع الأعمال والشركات، ما يوفر بنهاية المطاف بيئة متكاملة تتيح للشركات والمؤسسات من جميع أنحاء العالم مباشرة أنشطتها التجارية وممارسة أعمالها بكل ثقة ويسر”.

ربما يعجبك أيضا