الشعب الأمريكي يثق في هاريس عن ترامب بإدارة الاقتصاد

عمر رأفت
كامالا هاريس

يثق عدد أكبر من الأمريكيين في المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية، كامالا هاريس لإدارة الاقتصاد الأمريكي أكثر من نظيرها دونالد ترامب، وفقًا لاستطلاع جديد يمثل تغيرًا في معنويات الناخبين بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض.

وفقًا لصحيفة فايننشيال تايمز، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، يعد الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة فايننشال تايمز وكلية روس لإدارة الأعمال بجامعة ميشيجان، أول استطلاع شهري يظهر أن المرشح الرئاسي الديمقراطي يتقدم على ترامب فيما يتعلق بالاقتصاد منذ أن بدأ في تتبع معنويات الناخبين بشأن هذه القضية قبل عام تقريبًا.

الثقة في هاريس

قال 42% من الناخبين إنهم يثقون بهاريس أكثر في التعامل مع الاقتصاد، مقارنة بـ41% قالوا إنهم وضعوا ثقتهم في ترامب، وبينما لم تتغير أرقام ترامب عن الشهر الماضي، فإن مكانة هاريس كانت بمثابة تحسن بنسبة 7 نقاط مئوية مقارنة بأرقام بايدن في يوليو.

رغم أرقام النمو وتشغيل العمالة في الولايات المتحدة، كافح بايدن لإقناع الناخبين بأن سياساته الاقتصادية كانت مفيدة لهم، ولا يزال الأمريكيون يشيرون بأغلبية ساحقة إلى أن التضخم هو مصدر قلقهم الأكبر قبل انتخابات نوفمبر، وأظهر الاستطلاع أن 19% فقط من الناخبين يعتقدون أنهم أفضل حالًا اليوم مما كانوا عليه عندما تولى بايدن منصبه في عام 2021.

ربما يعجبك أيضا