البرهان: حريصون على سلام عادل يحقق كرامة شعب‏ السودان

البرهان: الحكومة تعاطت بإيجابية مع كل المبادرات لمعالجة الأزمة‏

أسماء حمدي
رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان والرئيس الرواندي بول كاجامي

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024‏، إن الحكومة حريصة على سلام يكون عادلًا ويحقق العزة والكرامة للشعب السوداني.

وأضاف البرهان، خلال لقائه الرئيس الرواندي بول كاجامي، ‏أن الحكومة السودانية، تعاطت مع كل المبادرات المطروحة لمعالجة الأزمة في البلاد بإيجابية.

تعنت المليشيات الإرهابية ‏

أشار رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أن المليشيات الإرهابية تتعنت وتمانع في تنفيذ الالتزامات التي نص عليها إعلان جدة الموقع في الحادي عشر من مايو.

من جانبه، شدد الرئيس الرواندي على العلاقات الراسخة بين السودان ورواندا، معربًا عن شكره لرئيس مجلس السيادة على تلبيته للدعوة وزيارته لرواندا متمنيًا للسودان دوام السلام والأمن والاستقرار، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

انتهاء المشاورات

كان رئيس وفد حكومة السودان، محمد بشير أبو نمو، قد قال في وقت سابق، إن الاجتماعات التشاورية مع الولايات المتحدة في مدينة جدة السعودية انتهت دون التوصل إلى اتفاق على مشاركة وفد حكومي سوداني في محادثات مقررة في جنيف يوم 14 أغسطس.

وتوجه وفد من الحكومة السودانية، يوم الجمعة، إلى جدة للتشاور مع الولايات المتحدة بشأن دعوتها إلى المحادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ 15 شهرا بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

ونهاية يوليو، دعت واشنطن الجيش وقوات الدعم السريع إلى هذه المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

ربما يعجبك أيضا