بسبب بق الفراش.. كوريا الجنوبية تفرض إجراءات وقائية بعد ألعاب باريس

عمر رأفت
كوريا الجنوبية تفرض إجراءات وقائية بعد ألعاب باريس

بدأت السلطات الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، تطبيق إجراءات وقائية بعد دورة ألعاب باريس الصيفية لمنع أي مخاطر صحية قد تتعرض لها البلاد مع عودة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين من الدورة الأولمبية.

وتتضمن هذه الإجراءات الاستعانة بكلب مدرب على اكتشاف بق الفراش في مطار إنشيون الدولي الرئيسي للبلاد خوفًا من تسرب هذه الحشرة الصغيرة إلى داخل أراضيها، وفق رويترز.

إجراءات وقائية

قال كيم مين-سو، المسؤول في شركة مكافحة الحشرات التي تملك الكلب البالغ من العمر عامين إنه قادر على فحص غرفة فندق عادية في أقل من دقيقتين.

وتتم هذه الإجراءات بالتعاون بين شركة مكافحة الحشرات ووزارتي النقل والأمن ووكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى جانب شركات الطيران ومطار إنشيون الدولي حيث يتم تطبيق الإجراءات الوقائية على المسافرين لدى وصولهم.

وفي العام الماضي اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات موسعة في مواجهة مخاوف واسعة النطاق في البلاد من انتشار الحشرة بينما كانت الاستعدادات لاستضافة الدورة الأولمبية تسير على قدم وساق.

بق الفراش

قال بيان صحفي حكومي: “بينما تجتمع الأسرة الدولية في باريس بفرنسا بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 فهناك فرصة لدخول بق الفراش البلاد بعد الحدث.”

وأضاف البيان “ولهذا السبب نقوم بخطوات وقائية لمنع دخول الحشرة البلاد من خلال مطار إنشيون الدولي وهو المنفذ الرئيسي للبلاد.”

 

ربما يعجبك أيضا