عاجل| المبعوث الأمريكي للسودان: محادثات جنيف ستجرى هذا الأسبوع

المبعوث الأمريكي للسودان: ‏تأخير حل الأزمة يعني مزيد من الضحايا

أسماء حمدي
المبعوث الأمريكي للسودان لـ«رؤية»: لن نرضى حتى نرى نهاية للصراع.. والوقت مناسب للمحادثات الشاملة

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024‏، إن المحادثات الرامية لإنهاء الحرب المستمرة منذ 15 شهرا بين الجيش وقوات الدعم السريع، ستمضي قدما في جنيف هذا الأسبوع.

وأضاف ‏بيرييلو، أن التأخير في حل الأزمة السودانية يعني وقوع مزيد من الضحايا، ولم يتضح بعد ما إذا كان وفد من الجيش السوداني أو الحكومة سينضم إلى المحادثات، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

سلام عادل

في وقت سابق، قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين‏، إن الحكومة حريصة على سلام يكون عادلا ويحقق العزة والكرامة للشعب السوداني.

وأضاف البرهان، خلال لقائه الرئيس الرواندي بول كاجامي، ‏أن الحكومة السودانية، تعاطت مع كل المبادرات المطروحة لمعالجة الأزمة في البلاد بإيجابية.

تعنت المليشيات الإرهابية ‏

أشار رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أن المليشيات الإرهابية تتعنت وتمانع في تنفيذ الالتزامات التي نص عليها إعلان جدة الموقع في الحادي عشر من مايو.

من جانبه، شدد الرئيس الرواندي على العلاقات الراسخة بين السودان ورواندا، معربًا عن شكره لرئيس مجلس السيادة على تلبيته للدعوة وزيارته لرواندا متمنيًا للسودان دوام السلام والأمن والاستقرار، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

ربما يعجبك أيضا