«حميدتي» يدعو الجيش السوداني للاستجابة لنداء السلام

قائد الدعم السريع: لا توجد أي حكومة شرعية في السودان ‏

أسماء حمدي
قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)

دعا قائد قوات الدعم السريع السودانية، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024‏، قوات الجيش للاستجابة لنداء السلام لرفع معاناة الشعب السوداني.

قال دقلو، في كلمة نشرها عبر حسابه على منصة “إكس”، “وافقنا على العودة للتفاوض من دون تردد، وندعو الطرف الآخر للاستجابة لنداء السلام لرفع معاناة شعبنا”.

لن نغلق باب السلام ‏

شدد قائد قوات الدعم السريع ، على أنه لا توجد أي حكومة شرعية في السودان، مشيرا إلى أنه قرر تشكيل قوة خاصة لحماية المدنيين تبدأ أعمالها فورا ثم تتوسع تدريجيا.

وأضاف: ” سعينا بصدق لتجنب الحرب في السودان وتجنيـب البلاد ويلاتها، وموافقون على الدعوة الأمريكية لمواصلة المباحثات في جنيف لوقف الحرب”، مشددا على أنه لن يغلق باب السلام أبدا.

تعاطينا بإيجابية

كان رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، قال في وقت سابق اليوم، إن حكومة السودان تعاطت مع كل المبادرات المطروحة لمعالجة الأزمة في السودان بإيجابية.

وأضاف البرهان أن الميليشيات الإرهابية تتعنت وتمانع في تنفيذ الالتزامات التي نص عليها إعلان جدة الموقع في الـ11 من مايو.

يأتي ذلك، بعدما أكد المبعوث الأمريكي الخاص توم بيرييلو، اليوم الاثنين، أن المحادثات الرامية لإنهاء الحرب المستمرة منذ 15 شهرا في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية ستمضي قدما في جنيف هذا الأسبوع.

ربما يعجبك أيضا