مصر تُشكل لجنة استشارية لزيادة إنتاج حقول النفط

شيماء عزيز
صفقة استحواذ جديدة في قطاع النفط الأمريكي بقيمة 5 مليارات دولار

أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، تشكيل لجنة استشارية للعمل على زيادة إنتاجية الحقول وإدارة الخزانات البترولية بحسب النهج العلمي والعملي الذي يحقق الاستدامة والكفاءة والحفاظ على التشغيل.

وتضم اللجنة في عضويتها المسئولين الحاليين عن الاستكشاف والإنتاج والكفاءات وأصحاب الخبرات المتراكمة ممن تولوا مناصباً بقطاع البترول ولهم إسهامات بارزة ومتميزة، بحسب بيات من الوزارة اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024.

خبرات مصرية متميزة

أوضح البيان، أن اللجنة لديها الحق في الاستعانة بما تراه من خبرات مصرية متميزة موجودة في داخل مصر أو في الخارج وتعقد اجتماعها دوريًا لمتابعة التوصيات ووضع آليات التنفيذ والمتابعة ودعم العاملين وتذليل العقبات والتأكد بصفة مستمرة من دقة آليات التنفيذ واهتمامها بتطبيق التقنيات اللازمة والأفكار والابتكارات القابلة للتطبيق والتشغيل الآمن وزيادة الوعي لدى العاملين بأهميته وتبادل ونقل الخبرات بما يعظم ويعطى قيمة مضافة للجهود القائمة.

جاء ذلك خلال عقد الوزير اجتماعاً موسعاً ضم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ورئيسي الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول ونوابهم للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج ووكلاء الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج والمشروعات ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

ربما يعجبك أيضا