العلم الأولمبي يصل لوس أنجلوس المستضيفة لأولمبياد 2028

أحمد خيري
حصاد ميداليات أولمبياد باريس حتى 6 أغسطس 2024

وصل العلم الأولمبي، أمس الاثنين 12 أغسطس 2024، إلى لوس أنجلوس حيث سيتم رفعه في عام 2028 عندما تستضيف المدينة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.

ووصل العلم على متن طائرة تابعة لشركة دلتا للطيران تحمل رياضيين ومسؤولين أمريكيين، وقد رُسم على جانبها “إل.أية28” وأشجار النخيل. وصدحت إحدى أغاني أسطورة الهيب هوب الراحل توباك شاكور عبر مكبرات الصوت على مدرج مطار لوس أنجلوس الدولي أثناء توقف الطائرة.

أولمبياد 2028

أولمبياد 2028

ونزلت رئيسة بلدية لوس أنجلوس كارين باس من الطائرة مرتدية زي رياضي أحمر للفريق الأمريكي وابتسمت بشدة وهي تلوح بالعلم الأولمبي قبل أن تنزل سلم الطائرة ليستقبلها حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم. ورافقت رئيسة بلدية لوس انجليس ديلاني شنيل متسابقة الغطس والمتزلج تيت كارو وآخرون.

وقالت باس في المطار إنها شعرت “بفخر ومسؤولية هائلين” بعد أن تسلمت العلم الأولمبي في باريس يوم الأحد الماضي. وفي حين تبذل لوس أنجلوس جهودًا كبيرة لاستضافة ألعاب أولمبية رائعة، قالت رئيسة بلدية المدينة إن المنظمين الأمريكيين يشعرون الآن “بالحاجة إلى بذل المزيد من الجهد”.

ومنحت اللجنة الأولمبية الدولية مدينة لوس أنجلوس حق الاستضافة الأولمبياد في عام 2017. وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها لوس أنجلوس الألعاب في العصر الحديث، بعد أن استضافتها عامي 1932 و1984.

ربما يعجبك أيضا