عاجل| إلغاء آلاف الحجوزات الفندقية بسبب التحذير من زلزال ضخم باليابان

عبدالرحمن طه
إلغاء آلاف الحجوزات الفندقية بسبب التحذير من "زلزال ضخم" باليابان

تسبب القلق من احتمال حدوث زلزال ضخم في اليابان في إلغاء الآلاف من حجوزات الفنادق في المناطق التي تعتبر معرضة لخطر شديد، ما ألحق ضررًا بالسياحة في البلاد خلال هذه الفترة المهمة من العام.

وذكرت “فرانس بريس” اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، أن وكالة الأرصاد الجوية قد رجحت وقوع زلزال ضخم عقب هزة بقوة 7.1 درجات في جنوب اليابان الخميس أوقعت 15 جريحًا.

احتمال حدوث زلزال

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن “احتمال وقوع زلزال قوي آخر أعلى من المعتاد، لكن هذا لا يعني أن الزلزال سيحدث بشكل مؤكد”.

ويتعلق تحذير وكالة الأرصاد بــ”منطقة الاندساس” في أخدود نانكاي بين صفيحتين تكتونيتين في المحيط الهادئ، حيث سبق أن وقعت زلازل أخرى في تلك المنطقة، فيما تعرضت بكين لزلازل مدمرة بقوة ثماني أو تسع درجات كل قرن أو قرنين.

إلغاء حجوزات الفنادق

في غرب كوتشي، وهي من المناطق الأكثر عرضة للأضرار، ألغى 9400 شخص على الأقل حجوزاتهم الفندقية منذ التحذير، على ما ذكر اتحاد فنادق محلي.

وقال سوسومو نيشيتاني، ممثل القطاع لوكالة فرانس برس إن الإلغاءات المتعلقة بين 9 و18 أغسطس الجاري الحقت خسارة تقدر بنحو 140 مليون ين (حوالى 868500 يورو).

ويتزامن التحذير من وقوع زلزال ضخم مع عطلة سنوية يزور فيها العديد من اليابانيين عائلاتهم، فيما طالبت وسائل الإعلام المحلية برفع التحذير يوم الخميس المقبل ما لم يتم رصد أي نشاط زلزالي غير مألوف.

ربما يعجبك أيضا