الجيش الأمريكي: تدمير زورقين للحوثيين في البحر الأحمر

تهديد وشيك.. الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين للحوثيين

أسماء حمدي
هجمات الحوثيين

قال الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024‏، إنه دمر زورقين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية‏”سنتكوم”‏، أن هذه الأسلحة شكلت تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة، مشيرة إلى أن هذا السلوك الخطير من جانب الحوثيين مستمر في تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين، بحسب وكالة أنباء رويترز.

تدمير مسيرتين ‏

في وقت سابق، أعلنت “سنتكوم”، أن قواتها تمكنت من تدمير مسيرتين ومحطة تحكم أرضية و3 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة لجماعة الحوثي، أطلقت فوق خليج عدن.

وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطل في حركة الشحن العالمي، مما أجبر العديد من الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، كما أثارت مخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس.

هجمات الحوثي ‏

منذ 19 نوفمبر الماضي، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية وناقلات في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما لقطاع غزة.

وفي محاولة لردع الحوثيين، وجهت قوات أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير الماضي، عدة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

ربما يعجبك أيضا