صحيفة: ‏إسرائيل تدفع باتجاه نهج أكثر عدوانية ضد حزب الله

مسؤولين إسرائيلييين: ‏التوقيت مناسب لاتخاذ نهجًا هجوميًا ضد حزب الله

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”‏، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024‏، بأن القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي تدفع باتجاه نهج أكثر عدوانية ضد حزب الله اللبناني مما اتخذته خلال الحرب الحالية.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن التوقيت قد يكون مناسبًا كي تتخذ إسرائيل نهجا هجوميا ضد حزب ‏الله‎.

‎ حالة التأهب القصوى

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتسارع فيه الجهود الدبلوماسية الدولية عموما والأمريكية على وجه الخصوص من أجل احتواء الضربات المتبادلة بين إيران وحزب الله وإسرائيل على خلفية اغتيال الأخيرة لكل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في ‏طهران، والقيادي في الحزب فؤاد شكر.

وفي وقت سابق، قالت مصادر إن إسرائيل وضعت جيشها على مستوى التأهب العالي للمرة الأولى هذا الشهر بعد ملاحظة استعدادات إيران وحزب الله لتنفيذ هجمات، بحسب “وول ستريت جورنال”.

 هجمات وشيكة ‏

أوضحت المصادر أن إسرائيل لا تعرف ما إذا كانت الهجمات وشيكة بالفعل، لكنها تتحرك بحذر.

واتخذت إيران خطوات تحضيرية كبيرة في أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار مماثلة لتلك التي اتخذتها قبل الهجوم على إسرائيل في إبريل، حسبما قال كبار المسؤولين الإسرائيليين والأميركيين، بحسب موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي.

ونقل “أكسيوس”، عن مسؤول إسرائيلي كبير: “يشير الإيرانيون علنًا على الأرض إلى تصميمهم على تنفيذ هجوم كبير بالإضافة إلى تصريحاتهم العامة بأن الهجوم سوف يتجاوز الهجوم الذي نفذوه في إبريل والتصريحات العامة الإيرانية لا تعكس أي تراجع”.

ربما يعجبك أيضا