مقتل 547 شخصًا منذ بدء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

«الصحة اللبنانية»: 2312 إصابة و547 قتيلًا جراء العدوان الإسرائيلي

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024‏، ارتفاع إجمالي عدد الضحايا منذ بدء القصف الإسرائيلي على جنوب البلاد إلى 547 شخصًا.

وقالت الوزارة، في التقرير التراكمي للطوارئ الصحية، إنها سجلت 2312 إصابة منذ بدء القصف، مشيرة إلى أن 32% من الإصابات ناجمة عن انفجارات وإن 15% منها جراء استخدام الفوسفور الأبيض.

قصف متبادل ‏

حول ما يتعلق بالنزوح جراء القصف الإسرائيلي، ذكرت الوزارة في تقريرها نقلا عن تقدير للمنظمة الدولية للهجرة صدر في الثامن من الشهر الجاري، أن عدد النازحين بلغ 102 ألف و523 نازحا، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أطراف بلدة عيتا الشعب الحدودية بعدد من القذائف الثقيلة، فيما ذكرت القناة “12” الإسرائيلية أن صاروخا مضادا للدروع أطلق من لبنان باتجاه مستوطنة المطلة من دون تفعيل إنذار.

قصف متبادل ‏

بدوره، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء‏، استهداف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.‏

وقال الحزب، في بيان، إنه استهداف أيضا تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في حرش شتولا بالأسلحة ‏الصاروخية.‏

وتفجر قصف متبادل يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله في أعقاب بدء الحرب الإسرائيلية على  قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا