«مارس» الأمريكية تعتزم الاستحواذ على كيلانوفا بـ30 مليار دولار

أحمد السيد

تقترب شركة مارس الأمريكية لصناعة الشيكولاتة والسلع الغذائية، والتي تشمل علاماتها التجارية إم آند إمز وسنيكرز، من صفقة للاستحواذ على شركة كيلانوفا الأمريكية لتصنيع الوجبات الخفيفة مثل تشيز إت وبرينجلز، مقابل ما يقرب من 30 مليار دولار.

وأوضحت فاينانشيال تايمز اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024 نقلاً عن مصادر، أن “مارس” المتخصصة في إنتاج وجبات خفيفة من الحلوى، ستدفع 83.50 دولار مقابل كل سهم في “كيلانوفا”.

مارس تعتزم الاستحواذ

يمثل العرض علاوة بنسبة 33% تقريبًا لإغلاق كيلانوفا في 2 أغسطس، أي قبل يوم واحد من إعلان رويترز لأول مرة أن مارس كانت تستكشف صفقة لشركة تصنيع برينجلز.

FVDKG

وبعد الحديث عن الصفقة، ارتفعت أسهم شركة برينجلز بنسبة 8% لتصل إلى 80.54 دولار في تداول ما قبل السوق يوم الأربعاء.

وتأتي صفقة كيلانوفا مع نمو المبيعات في شركات الأغذية المعبأة الأمريكية، بما في ذلك كرافت هاينز، ومونديليز وهيرشي التي حققت نجاحًا كبيرًا حيث يبحث العملاء الذين يعانون من ضائقة الميزانية عن أرخص بدائل ذات علامات تجارية خاصة للسلع ذات العلامات التجارية الأعلى سعرًا.

ستكون صفقة كيلانوفا المحتملة هي الأكبر على الإطلاق بالنسبة لشركة مارس.

السعر الذي تعرضه مارس غير معتاد في قطاع المستهلكين، خاصة بالنسبة لشركة تصنع منتجات فقدت شعبيتها لدى العملاء المهتمين بالصحة.

وقال أندرو كلارك، الرئيس العالمي لشركة مارس سناكينج، في بيان: “تعمل علامات كيلانوفا التجارية على توسيع منصة الوجبات الخفيفة لدينا بشكل كبير، مما يسمح لنا بتلبية احتياجات المستهلكين بشكل أكثر فعالية ودفع نمو الأعمال المربح”.

ومن شأن هذا الاستحواذ أن يوسع نطاق وصول شركة مارس إلى فئة الوجبات الخفيفة المالحة.

وتمتلك الشركة علامات تجارية مثل Combos وUncle Ben’s، ولكنها تشتهر في المقام الأول بالشوكولاتة والحلوى وأطعمة الحيوانات الأليفة. وتصنع شركة مارس حلوى M&M’s وLifesavers وعلكة Juicy Fruit وحلوى Skittles بالإضافة إلى أغذية الحيوانات الأليفة من Pedigree وRoyal Canin، من بين منتجات أخرى.

ربما يعجبك أيضا