عاجل| تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني قد يكون الليلة أو غدًا

تقديرات إسرائيلية: هجوم إيران وشيك وقبل قمة قطر

أسماء حمدي
عاجل| زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا يطالبون إيران بعدم الهجوم على إسرائيل

كشفت تقديرات إسرائيلية، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024‏، أن إيران قد تشن هجومًا وشيكًا على إسرائيل يوم غد الخميس ‏أو حتى اليوم.

وبحسب التقديرات الإسرائيلية، فإن إيران قد تشن هجومًا وشيكًا على إسرائيل في أقرب وقت ولن تنتظر انتهاء عقد القمة، غدًا الخميس، في قطر الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وفقا لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

هجوم محتمل

يعزز هذا الاتجاه تأجيل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، زيارته للشرق الأوسط التي كانت مقررة الأربعاء، وذلك على خلفية حالة عدم اليقين بشأن الهجوم الإيراني.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تراقب التوترات في الشرق الأوسط، مضيفًا: “يعتقد الإسرائيليون أن هناك احتمالا متزايدا أن تشن إيران ووكلاؤها هجومًا في الأيام المقبلة”.

الوضع في الشرق الأوسط

أضاف كيربي: “نحن نشارك هذا القلق ولهذا السبب نقوم بالتنسيق مع إسرائيل والشركاء الآخرين في المنطقة، ولهذا السبب تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن، هاتفيا مع نظرائه في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، بطريقة تحمي إسرائيل والمضي قدما في اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة”.

من جانبها ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنه سيتم تأجيل المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة واتفاق التبادل في الدوحة، يوم الخميس، إذا شنت إيران هجومًا قبل ذلك الموعد.

ربما يعجبك أيضا