عاجل| إعلام إسرائيلي: حزب الله مصمم على الرد وإيران مترددة ‏

إعلام إسرائيلي: حزب الله قد يشن هجوما على إسرائيل بعد انتهاء زيارة هوكشتين

أسماء حمدي
حزب الله

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024‏، بأن إسرائيل تقدر أن حزب الله اللبناني مصمم على الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر على عكس إيران التي لا تزال مترددة، في الرد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، في طهران.

وأضافت القناة 13 الإسرائيلية ‏: “حزب الله قد يشن هجوما على إسرائيل بعد انتهاء زيارة المبعوث الأمريكي آموس هوكستين، ولكنه لم يحدد أهدافه بعد”.

رد مفاجئ

تفاقمت التوترات الإقليمية، في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران، بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت قتلت فؤاد شكر، القائد العسكري البارز في الحزب.

وكشف نائب إيراني، مساء السبت، أن رد بلاده على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، سيكون “مفاجئا على إسرائيل وقد يستمر عدة أيام”.

حرب نفسية ‏

اتهمت إيران إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال هنية، وتوعدت بالانتقام، فيما لم ترد تل أبيب بنفي ذلك أو الإقرار به حتى الآن.

من جهة أخرى، قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن العدو يسعى لخلق حالة من الخوف ودفعنا للوراء عبر الحرب النفسية خاصة في المجالات العسكرية، مضيفا: “الحرب النفسية ضد إيران مبنية على أساس المبالغة بشأن قدرات الأعداء”.

وأضاف خامنئي: “قبضة الأعداء ليست قوية كما يجري الترويج لها وعلينا الاعتماد على أنفسنا الحرب النفسية، والتهويل بقدرة الأعداء هدفه بث الخوف بين أبناء شعبنا من الولايات المتحدة وبريطانيا والصهاينة”.

ربما يعجبك أيضا