صعود بورصات الخليج وسط ارتفاع الأسهم العالمية

شيماء عزيز
تباين أسواق الأسهم الخليجية عند الإغلاق وسط ترقب بيانات اقتصادية

أغلقت أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، مقتفية أثر الأسهم العالمية، وذلك بعدما أشارت بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة إلى تباطؤ التضخم، لتعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا.

وارتفع مؤشر دبي 0.7 بالمائة بدعم من مكاسب في معظم القطاعات، مع ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.1 بالمائة، وسالك للتعرفة المرورية 1.5 بالمائة، وفق وكالة رويترز.

تفاصيل الجلسة

وتعافى مؤشر أبوظبي بعد جلستين متتاليتين من الخسائر وارتفع 0.6 بالمئة، وزاد سهم الشركة العالمية القابضة واحدا بالمئة وسهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 1.5 بالمئة.

وصعد المؤشر السعودي للجلسة الثانية على التوالي، إذ تقدم 0.5 بالمئة مع مكاسب في معظم القطاعات، وارتفع سهم مجموعة التيسير 6.8 بالمئة وسهم الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 2.5 بالمئة.

مؤشر قطر

تقدم المؤشر القطري 0.4 بالمئة بدعم من قطاعات الاتصالات والتمويل والمواد، مع ارتفاع سهم بنك قطر الوطني 1.9 بالمئة وسهم شركة الاتصالات (أريدُ) 3.9 بالمئة.

وهبط سهم قطر للملاحة 0.7 بالمئة بعدما أعلنت الشركة المتخصصة في النقل البحري والخدمات اللوجستية أمس الثلاثاء تسجيل انخفاض طفيف في صافي أرباح النصف الأول من العام.

وخارج منطقة الخليج ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.8 بالمئة مع صعود أغلب القطاعات.

ربما يعجبك أيضا