طالب بإلغاء التاريخ والفلسفة.. تامر أمين يثير الجدل مجددًا

علي محمد
طالب بإلغاء التاريخ والفلسفة.. تامر أمين يثير الجدل

أطلق الإعلامي تامر أمين تصريحات مثيرة للجدل عن المناهج الدراسية في مرحلة الثانوية العامة، حيث طالب أمين، في برنامجه على قناة النهار، بإلغاء دراسة مواد أساسية مثل التاريخ والجغرافيا والفلسفة، زاعمًا أن هذه المواد لا تساهم في تجهيز الطالب لسوق العمل.

دعا الإعلامي تامر أمين في إحدى حلقات برنامجه المُذاع عبر قناة النهار، إلى إعادة النظر في المناهج الدراسية وإلغاء مادتَي التاريخ والفلسفة، معتبرًا إياهما مادتين نظريتين لا تقدم فائدة عملية للطلاب في سوق العمل، وأثار هذا الرأي جدلاً واسعًا بين مؤيد ومعارض، حيث رأى البعض أن هذا الطلب يهدف إلى تبسيط التعليم وتوجيه الطلاب نحو التخصصات العملية، بينما اعتبر آخرون أن هذا الطلب يمثل تهديدًا للهوية الوطنية والتراث الثقافي.

تصريحات تامر أمين بشان الثانوية العامة

قال أمين: “ممكن ندرس التاريخ في مراحل التعليم الأساسي في ابتدائي وإعدادي فقط، ولكن في مرحلة الثانوية لابد من دراسة مواد تساعد الطالب في سوق العمل”، وهو ما أثار ضده موجة من الهجوم، خاصةً بعد تهكمه على مهنة التدريس بقوله: “هيعمل بيهم إيه.. أخره يبقى مدرس”.

تصريحات تامر أمين بشان الثانوية العامة

تصريحات تامر أمين بشان الثانوية العامة

لم تمر تصريحات أمين بشأن الثانوية العامة مرور الكرام، بل أثارت موجة من الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها الكثيرون تجاوزًا خطيرًا على أهمية هذه المواد في تكوين شخصية الفرد وهويته. كما هاجم المعلمون والمثقفون هذه التصريحات، مؤكدين دور التاريخ والفلسفة في تنمية التفكير النقدي والتحليلي لدى الطلاب، وتعريفهم بجذورهم وحضارتهم.

ربما يعجبك أيضا