عاجل| ريال مدريد بطلًا لكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه

أحمد خيري

أحرز ريال مدريد الإسباني لقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم 2024، بفوزه على أتالانتا الإيطالي 2-صفر، في المباراة التي جرت بينهما في الاستاد الوطني بوارسو، الأربعاء 14 أغسطس 2024.

وحصد ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبية للمرة السادسة في تاريخه، وهو رقم قياسي، ليصبح أكثر أندية القارة تتويجًا باللقب، متفوقًا على مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي ولكل منهما 5 ألقاب.

وافتتح فيدريكو فالفيردي لاعب أوروجواي التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 59، قبل أن يضيف الوافد الجديد مبابي الهدف الثاني بعدها بتسع دقائق بتسديدة في الزاوية العليا للمرمى بعد تمريرة من جود بلينجهام، وجاء ذلك في أول ظهور رسمي لمبابي مع فريقه الجديد الذي انضم إليه هذا الصيف.

ريال مدريد يسيطر وأتالانتا يحاول

وجاءت بداية المباراة هادئة في أول 10 دقائق من اللقاء، وطغى عليها التدخلات البدنية القوية من لاعبي الفريقين، وكاد مبابي أن يسجل أول هدف له بقميص ريال مدريد في الدقيقة 15 بعدما توغل فالفيردي من الجهة اليمنى ودخل لمنطقة الجزاء وأرسل تمريرة أرضية نحو المهاجم الفرنسي الذي سدد كرة مباشرة لكن الدفاع أبعدها.

وكانت أخطر فرص أتالانتا في الشوط الأول في الدقيقة 25 بعد تمريرة عرضية من مارتن دي رون اصطدمت في إيدر ميليتاو ثم في عارضة ريال مدريد قبل أن تبتعد عن منطقة الخطورة. وكاد ماريو باساليتش أن يفتتح التسجيل لأتالانتا مع بداية الشوط الثاني من ضربة رأس اثر كرة عرضية. كما حاول الهداف أديمولا لوكمان هز شباك ريال مدريد أكثر من مرة لكن بلينجهام رد بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 56.

فالفيردي يفك شفرة المباراة

لكن فالفيردي تمكن من هز الشباك أخيرًا لريال بعد مرور نحو ساعة من اللقاء إثر تمريرة من بلينجهام إلى فينيسيوس جونيور الذي راوغ داخل منطقة الجزاء وارسل تمريرة عرضية لفالفيردي الذي أسكنها الشباك. وأضاع فينيسيوس فرصة تعزيز النتيجة بعدها مباشرة بعد تسديدة أبعدها حارس أتالانتا.

وعزز مبابي النتيجة في الدقيقة 68، بتسجيله أول هدف رسمي له مع الفريق المنتقل له هذا الصيف، بعد تهيئة رائعة، ليقود الملكي للفوز بالسوبر الأوروبي 2024، ويحقق المهاجم الفرنسي أول ألقابه الأوروبية على صعيد الأندية، خلال أول مباراة له بقميص العريق الإسباني.

أكثر الأندية تتويجًا بلقب كأس السوبر الأوروبي

1-برشلونة الإسباني – 6 ألقاب.

2-ميلان الإيطالي – 5 ألقاب.

3-ريال مدريد الإسباني – 5 ألقاب.

4-ليفربول الإنجليزي – 4 ألقاب.

5-أتلتيكو مدريد الإسباني – 3 ألقاب.

ربما يعجبك أيضا