بيانات التضخم الأمريكية تدفع الأسهم اليابانية لتحقيق مكاسب

مصطفى خلف الله
«نيكي» الياباني يغلق عند أعلى مستوياته منذ منتصف أبريل

قادت الأسهم اليابانية المكاسب في الأسواق الآسيوية بعدما هدّأت بيانات التضخم الأمريكية المتزامنة من توترات السوق في وول ستريت، وأبقت بنك الاحتياطي الفيدرالي على المسار الصحيح لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وبحسب “بلومبرج الشرق” اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، جاء التقدم في طوكيو بعد بيانات النمو الاقتصادي التي فاقت التوقعات، في حين ارتفعت الأسهم في أستراليا أيضًا.

الأسهم الصينية

ارتفعت الأسهم الصينية بعد أن أشارت البيانات إلى علامات استقرار في مبيعات التجزئة وأسعار المنازل.

أغلق مؤشرا “إس آند بي 500″، و”ناسداك 100″على ارتفاع أمس الأربعاء بعد صعود المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين على أساس سنوي، والذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2021. وكانت العقود الآجلة للمؤشرين الأمريكيين مرتفعة بشكل معتدل يوم الخميس.

عززت قراءة التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بخفض سعر الفائدة الفيدرالي الشهر المقبل، فيما تسعر عقود المقايضة حالياً تخفيض بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر و100 نقطة أساس للتيسير حتى نهاية العام، مما يشير إلى درجة من الثقة في أن البنك المركزي سيقدم خفضاً بمقدار نصف نقطة في الاجتماعات الثلاثة المتبقية لعام 2024.

بدت الأسهم الآسيوية “ثابتة” بعد الإشارات الإيجابية من الولايات المتحدة أمس الأربعاء، وفقاً لما ذكره يب جون رونج، استراتيجي السوق في “آي جي آسيا” (IG Asia) في سنغافورة.

وأضاف: “تستمر معنويات المخاطرة في الاعتماد على الإشارة الواضحة، بعد أن أظهر مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يونيو مزيداً من تراجع التضخم”.

 

ربما يعجبك أيضا