نمو مبيعات «جلفار» الإماراتية لـ883.1 مليون درهم خلال 6 أشهر  

محمود عبدالله

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” عن نمو قوي في المبيعات خلال النصف الأول من العام 2024 بلغت قيمته 883.1 مليون درهم، بزيادة نسبتها 2.8%، فيما بلغت قيمة المبيعات خلال الربع الثاني 444 مليون درهم، ما يمثل نموًا بنسبة 9.5% مقارنة بالربع السابق ونمو 10.1% بالعملة الثابتة.

‎وتواصل إيرادات “بلانت فارماسيز” التابعة لشركة “جلفار” نموها القوي حيث بلغت المبيعات 576.9 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مما يمثل زيادة بنسبة 8.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق بيان الشركة، اليوم الخميس 15 أغسطس 2024.

الأرباح قبل الضرائب

شهدت الربحية تحسنًا ملحوظًا خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث قامت الشركة بتقليل خسائرها الصافية الأساسية قبل الضرائب بمقدار42.8 مليون درهم، بانتقالها من خسارة بمعدل 40.5 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي إلى ربح 2.3 مليون درهم لهذه الفترة من العام الجاري.

‎وارتفع الربح الإجمالي قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 55 مليون درهم من 53.4 مليون درهم إلى 108.4 مليون درهم، مما يدل على فعالية مبادرات الشركة لتحسين الكفاءة و خفض التكاليف.

التدفقات النقدية

‎بلغت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية 101 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024، مقارنة بـنحو 15.7 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي مدفوعًا بمبادرات الكفاءة والتركيز المتزايد على إدارة رأس المال.

‎وتعكس نتائج الفترة الأداء القوي لشركة جلفار مع قوة والتزام فريقها المنتشر في جميع أسواق الشركة وقدرتها على تعزيز الكفاءة التشغيلية مع الحفاظ على مسار النمو، كما تواصل الشركة تعزيز استثماراتها في محفظتها وخطوط إنتاجها مع تركيزها المتزايد على المجموعات الدوائية المتخصصة.

ربما يعجبك أيضا