نمو إيرادات «أمانات القابضة» الإماراتية 17% خلال 6 أشهر

مصطفى خلف الله
سوق دبي المالي

حققت شركة “أمانات القابضة”، المدرجة في سوق دبي المالي، نموًا في الإيرادات بنسبة 17% بالنصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي لتصل لـ433 مليون درهم مدفوعة بالأداء القوي لقطاع التعليم الذي ارتفع بنسبة 26%.

وقالت الشركة، في بيان صحفي اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، إن الأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك ارتفعت بنسبة 1% على أساس سنوي لتصل إلى 154 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024 مدفوعةً بزيادة قدرها 18% في قطاع التعليم.

ارتفاع الأرباح

ارتفع صافي الربح قبل الضريبة والزكاة بنسبة 2% على أساس سنوي ليصل إلى 101 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024، وبلغت الأرصدة النقدية 480 مليون درهم مع الحفاظ على مستويات دين منخفضة في نهاية النصف الأول من عام 2024.

ووافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 75 مليون درهم، أو ما يعادل 0.3 فلس للسهم الواحد، مما يعكس التزام أمانات بتعزيز القيمة لاستثمارات مساهميها.

وقال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس إدارة شركة أمانات: “حققت الشركة تقدماً ملحوظاً في استراتيجيتها لخلق القيمة خلال النصف الأول من عام 2024، ولا سيما مع استمرار النمو القوي لمنصتنا التعليمية؛ حيث تتمتع منصتا الرعاية الصحية والتعليم بوضع جيد يؤهلهما للاستفادة من النمو القوي للطلب مدعومًا بأساسيات السوق والقطاع المواتية”.

ربما يعجبك أيضا