الذهب يستعيد بريقه مع تراجع الدولار وعوائد السندات

مصطفى خلف الله
سعر الذهب اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 في مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ترقب المستثمرين المزيد من البيانات الأمريكية لتحديث توقعاتهم بعدما قلص تقرير مهم عن التضخم الآمال في خفض أكبر لأسعار الفائدة.

وبحسب “رويترز”، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2452.69 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0547 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجلت الأسعار أكبر انخفاض منذ السادس من أغسطس أمس الأربعاء.

ارتفاع الذهب

ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2490.10 دولار، وتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بعد أن سجل كل منهما أدنى مستوى في أكثر من أسبوع في الجلسة السابقة.

وقال ييب جون رونج المحلل في آي.جي إن احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار أقل ربما أدت إلى بعض عمليات جني الأرباح في سوق الذهب الليلة الماضية.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع قليلا في يوليو وأن الزيادة السنوية في التضخم تباطأت إلى أقل من 3% للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021.

الاحتياطي المركزي الأمريكي

فتحت البيانات بابا أوسع أمام مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، لكن من غير المرجح أن يكون هناك خفض أكبر.

وتراهن الأسواق الآن بنسبة 36% تقريبا على خفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر مقابل 50% قبل إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يعزز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 27.7 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.1% إلى 930 دولارا بينما هبط البلاديوم 0.6% إلى 929.75 دولار.

ربما يعجبك أيضا