حلقة نقاشية لمركز السينما العربية بمهرجان فينيسيا السينمائي

أحمد العشري
مركز السينما العربية ينظم حلقة نقاشية بمشاركة نجوم العرب في فينيسيا السينمائي

ينظم مركز السينما العربية، حلقة نقاشية ضمن فعاليات الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر، وتأتي الحلقة تحت عنوان “قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية”، بالتعاون مع MAD Celebrity وجسر فينيسيا للإنتاج.

وتسلط الحلقة الضوء على بروز العصر الذهبي الثاني للسينما العربية، والذي يتجلى في زيادة عدد الأفلام وصناع الأفلام العرب الذين يتم الاحتفاء بهم في المهرجانات السينمائية الدولية، وكذلك أداء الأفلام العربية الأخيرة في شباك التذاكر المحلي، وتهدف الحلقة إلى الاحتفاء بالمواهب العربية ومناقشة أفضل الطرق لاستثمارها.

السينما العربية 

لقد أثمرت النهضة عن ظهور جيل جديد من المواهب المثيرة أمام الكاميرا وخلفها على السواء، وستضم الحلقة مجموعة من الممثلين والمدراء التنفيذيين من طليعة هذه المواهب والذين سيناقشون أفضل السبل للاستفادة من هذه اللحظة، ستقام الحلقة يوم السبت 31 أغسطس من الساعة 4:30 إلى الساعة 6 مساءً في فندق إكسلسيور، سبازيو إنكونتري.

ومن المقرر أن يدير الحلقة النقاشية ريان آشور رئيس معمل البحر الأحمر، وتضم كل من الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين، والممثل المصري أحمد مالك، والإعلامية ومقدمة البرامج التلفزيونية اللبنانية الشهيرة ريا أبي راشد، والمنتج المصري محمد حفظي، والمنتجة التونسية درة بوشوشة، والممثلة وكاتبة السيناريو السعودية سمر ششة، وعلاء كركوتي المؤسس المشارك لمركز السينما العربية وMAD Solutions.

وفي إطار حرصهما الدائم على تمثيل صناعة السينما العربية، أعرب علاء كركوتي وماهر دياب، الشريكان المؤسسان لمركز السينما العربية ومادسوليوشنز عن سعادتهما وامتنانهما للحصول على فرصة جديدة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، لتسليط الضوء على المواهب السينمائية من مختلف أقطار الوطن العربي.

ويسعى مركز السينما العربية دائمًا إلى التأكيد على أهمية وتألق المواهب العربية، سواء كانت خلف الكاميرا أو أمامها. نحن سعداء بالتعاون مع الرواد الذين يشهدون العصر الذهبي الجديد للسينما العربية، وكما هو الحال دائمًا، يسعدنا أن نتعاون مع جسر فينيسيا للإنتاج لنشارك الإبداع العربي الذي يواصل جلب السحر والموهبة والاحترافية إلى شاشاتنا”.

ربما يعجبك أيضا