تخفيضات أسعار الأدوية توفر على الأمريكيين 7.5 مليار دولار

عبدالرحمن طه

قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن المفاوضات التي أجرتها الحكومة بشأن خفض أسعار الأدوية ستوفر على المواطنين تكاليف بقيمة 7.5 مليار دولار في السنة الأولى على تطبيقها.

ومن شأن المفاوضات الجديدة التي أجرتها الحكومة، خفض تكاليف 10 أدوية يستخدمها لكبار السن بما يوفر عليهم 1.5 مليار دولار من التكاليف، مع استفادة برنامج التأمين الصحي لكبار السن بتوفير 6 مليارات دولار سنويًا من تكاليف أدوية قصور عضلة القلب، وجلطات الدم، والسكري وغيرها من الحالات في عام 2026.

انخفاض أسعار الأدوية

بحسب ورقة حقائق أصدرتها مراكز الرعاية الطبية والخدمات الطبية التابع للإدارة الأمريكية نشرتها بلومبرج اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، من المقرر أن تشهد بعض أكبر الأدوية في العالم التي تصنعها شركات الأدوية الرائدة انخفاضًا في الأسعار بنسبة 38% إلى 97%.

وفي الفترة الماضية، شهدت أدوية مرض السكري أكبر التخفيضات في الأسعار، بما في ذلك خصم بنسبة 79% من سعر دواء Januvia الصادر عن Merck & Co، وخفض بنسبة 68% لدواء Farxiga من AstraZeneca Plc.

كما تم تخفيض سعر حقنة إنبرل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي من شركة أمجين بنسبة 67% عن سعرها في قائمة عام 2023، وكان أقل تخفيض في السعر لدواء اللوكيميا إمبروفيكا من شركة أبفي، بتراجع 38%.

ربما يعجبك أيضا