شركات تداول العملات المشفرة العالمية تعود للعمل في الهند

عبدالرحمن طه
شركات تداول العملات المشفرة الأجنبية تعود للعمل مجددا في الهند

بدأت شركة باينانس وغيرها من منصات تداول العملات المشفرة العالمية استئناف نشاطها في الهند، بعد أن تم حظرها أواخر العام الماضي بسبب عدم تسجيلها لدى السلطات.

وأعلنت الشركة، التي تدير أكبر منصة تداول عملات مشفرة في العالم، أن موقعها الإلكتروني وتطبيقها عادا للعمل في الهند بعد تسجيلها لدى وحدة الاستخبارات المالية في مايو الماضي، بحسب “بلومبرج” اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024.

الشركات الأجنبية تعود

أعادت شركة “كوكوين” (KuCoin)، التي يقع مقرها الرئيسي في سيشيل، تشغيل أعمالها في الهند في أبريل الماضي بعد تسجيلها لدى وحدة الاستخبارات المالية.

ويجب على المنصات المسجلة لدى وحدة الاستخبارات المالية جمع ضريبة على المعاملات التي تم تقديمها في عام 2022 من عملائها، وهو ما أكدته كوكوين على أنها تجمع الضريبة منذ عودة عملياتها.

قيود واسعة

أدت ضريبة فرضتها الهند في وقت سابق – المعروفة باسم ” الضريبة القابلة للخصم عند المصدر” – إلى تراجع كبير في حجم التداول في الهند، وأثارت شكاوى من المنصات المحلية التي أشارت إلى أنها كانت في وضع غير تنافسي.

كذلك فرضت قيوداً على تسع منصات تداول عملات مشفرة خارجية أواخر العام الماضي، حيث أشارت إلى أنها تعمل بشكل غير قانوني، وطالبتها بالتسجيل لدى وحدة الاستخبارات المالية لتقديم خدمات التداول في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، وشمل القرار وقتها منصات “إتش تي إكس”، و”بينانس”، و”كوكوين”، و”كراكن”.

وتعود باينانس  إلى مشهد تنافسي متغير في الهند، حيث قامت شركة “وازير إكس”، منافستها المحلية وشريكتها السابقة، بتعليق عمليات التداول والسحب والإيداع بعد تعرضها لاختراق بقيمة 235 مليون دولار الشهر الماضي.

ربما يعجبك أيضا