مجلس الأمن يمدد تفويض بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال

مجلس الأمن يحث المانحين على دعم بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال

أسماء حمدي
مجلس الأمن الدولي

مدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الخميس 15 أغسطس 2024، تفويض بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال، حتى 31 ديسمبر 2024.

وجاء على الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أنه في قرار تم اعتماده بالإجماع تحت رقم 2748، سمح المجلس للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي بالاستمرار في نشر ما يصل إلى 12 ألفا و626 فردا من القوات النظامية، بما في ذلك 1040 عنصرا من الشرطة، ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال حتى نهاية هذا العام.

حزمة دعم لوجستي ‏

حث القرار المانحين التقليديين والجدد على دعم بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال، وصندوق الائتمان الذي يديره مكتب الدعم التابع للأمم المتحدة في الصومال لدعم قوات الأمن الصومالية، والبعثة المقترحة التي تخلفها، وذلك لتمكين الصومال من تعزيز جهوده في محاربة حركة الشباب.

وطلب المجلس من الأمين العام للأمم المتحدة، الاستمرار في تقديم حزمة دعم لوجستي من خلال مكتب الدعم التابع للأمم المتحدة في الصومال لدعم قوات الأمن الصومالية، وقرر استمرار الدعم لحوالي 20 ألفا و900 فرد من الجيش الوطني الصومالي أو قوة الشرطة الوطنية الصومالية، في العمليات المشتركة أو المنسقة مع بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال، حتى 31 ديسمبر المقبل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ربما يعجبك أيضا