ترامب: سأدعم إسرائيل وأريد انتصارها ووقف القتل

ترامب لـ«نتنياهو»: انتصروا بسرعة ولكن يجب أن يتوقف القتل

أسماء حمدي
دواء ترامب "السحري" لفيروس كورونا يتسبب في مقتل الالاف 

دعا الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024‏، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى إنهاء الحرب التي على غزة في أسرع وقت.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي، إن نتنياهو يعرف ما يفعل، وأنه شجعه على إنهاء حرب غزة بسرعة، لكنه ربط ذلك بضرورة الانتصار، قائلاً: “حقق انتصارك ويجب أن يتوقف القتل”.

تكبيل يد إسرائيل ‏

أشار الرئيس الأمريكي السابق، إلى أن اجتماعه مع نتنياهو بمقر إقامته في أواخر يوليو الماضي، عندما زار نتنياهو الولايات المتحدة، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وفي وقت لاحق، انتقد ترامب دعوات بايدن وهاريس التي استمرت شهورا لوقف إطلاق النار في غزة، قائلا: “منذ البداية، تعمل هاريس على تكبيل يد إسرائيل خلف ظهرها، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار، تطالب على الدوام بوقف إطلاق النار”.

وقف الحرب ‏

ذكرى ترامب، خلال فعالية في وقت لاحق، تتناول محاربة معاداة السامية، أن وقف الحرب “ليس من شأنه إلا منح حركة حماس الوقت لإعادة تجميع صفوفها وشن هجوم جديد على غرار هجوم 7 أكتوبر”، على حد قوله.

وتابع: “سأقدم لإسرائيل الدعم الذي تحتاجه للانتصار لكنني أريدهم أن ينتصروا بسرعة”، ويرى أن تل أبيب تواجه مشكلة علاقات عامة تزداد سوءًا كلما استمرت الحرب.

ووصف ترامب أيضا داعمي الشعب الفلسطيني، المطالبين بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب إسرائيل بأنهم بلطجية من أنصار حركة حماس، ومتعاطفون مع التطرف، حيث هدد باعتقالهم وترحيلهم من الولايات المتحدة، في حال توليه رئاسة الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا