الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

عبدالرحمن طه
الذهب بصدد تحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من آمال خفض الفائدة الأمريكية

استقرت أسعار الذهب العالمية في تعاملات اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024، لتتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية، وسط ترقب لقرارات الفيدرالي الأمريكي حول حجم خفض الفائدة.

وبحسب “رويترز”، استقر الذهب تقريبًا في المعاملات الفورية عند 2455.50 دولار للأوقية بحلول الساعة 0618 بتوقيت جرينتش، لكنه ارتفع بأكثر من 1% منذ بداية الأسبوع، كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2493.00 دولار.

البيانات الاقتصادية

قضت البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع على المخاوف بشأن ركود محتمل، لكن المتداولين على ثقة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، حيث يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة حيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي حول السياسة النقدية لشهر يوليو يوم الأربعاء المقبل، وسيتحدث باول عن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل في ندوة جاكسون هول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 28.19 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 954.25 دولار، بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوعين أمس الخميس.

ربما يعجبك أيضا