طوارئ في اليابان مع اقتراب إعصار «أمبيل»

«أمبيل».. طوارئ في اليابان وإلغاء رحلات جوية

أسماء حمدي
اليابان تعلن حالة الطوارئ مع اقتراب إعصار أمبيل

ألغيت رحلات جوية ورحلات قطارات، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024‏، في منطقة طوكيو في اليابان، بسبب الإعصار أمبيل.

وحذرت السلطات السكان من رياح قوية وأمطار غزيرة وفيضانات محتملة وانهيارات طينية مع انحراف إعصار بالقرب من البلاد في طريقه نحو الشمال في المحيط الهادئ.

الإعصار أمبيل ‏

من المتوقع أن يصل الإعصار أمبيل إلى المياه بالقرب من طوكيو، في المساء، ثم يستمر شمالا، مما يجلب ظروفا عاصفة إلى منطقتي كانتو وتوهوكو الشمالية، في وقت مبكر من صباح السبت.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن الرياح بلغت سرعتها 162 كيلومترا في الساعة مع هبات أعلى، صباح الجمعة، وكان يتحرك شمالا بسرعة 15 كيلومترا في الساعة.

أمواج عاتية ‏

ذكر كبير خبراء الأرصاد الجوية في اليابان شويتشي تاتشيهارا : “نتوقع رياحا شديدة وأمواجا عاتية للغاية”.

ومن غير المتوقع أن يصل إعصار أمبيل إلى اليابسة وسيضعف إلى عاصفة استوائية بحلول الأحد.

توقف بعض الخدمات

أغلقت ديزني لاند في طوكيو، التي عادة ما تكون مفتوحة حتى الساعة 9 مساء، في وقت مبكر في الساعة 3 مساء بسبب الإعصار، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

من جانبها قالت شركة ياماتو للنقل، التي توصل طلبيات أمازون وغيرها من خدمات التوصيل في اليابان، إنه لن يتم إجراء أي عمليات توصيل في طوكيو والمناطق المتضررة القريبة يومي الجمعة والسبت.

كما توقفت قطارات الرصاصة شينكانسن التي تعمل بين طوكيو وناغويا طوال اليوم، وفقا لسكك حديد وسط اليابان، وهي استجابة شائعة للأعاصير هنا، تم تعليق قطارات الرصاصة التي تخدم شمال شرق اليابان وبعض القطارات المحلية في طوكيو مؤقتا أو تم تحويلها إلى جدول زمني أبطأ.

ربما يعجبك أيضا