مصر تجري اتصالات لوقف التصعيد ضد لبنان

مصر: أمن واستقرار لبنان مصلحة عربية نحرص عليها

أسماء حمدي
اجتماع بدر عبدالعاطي وزير الخارجية ونبيه بري رئيس مجلس النواب، ونجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية

قال وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024‏، إن أمن واستقرار لبنان مصلحة مصرية وعربية تعمل مصر على الحفاظ عليها.

وأوضح عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت، أن “زيارته تأتي بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتأكيد الوقوف إلى جانب لبنان حكومة وقيادة وشعبًا، وأهمية وقف التصعيد وعدم انجرار المنطقة إلى أتون حرب إقليمية شاملة”.

دعم كامل ‏

شدد عبدالعاطي، على إدانة مصر الكاملة لكل السياسات الاستفزازية، بما في ذلك انتهاك سيادة لبنان، مشددًا على دعم مصر الكامل لوحدة لبنان وسلامة أراضيها وسيادتها، مشيرًا إلى أن العدوان على الضاحية الجنوبية في بيروت وسياسة الاغتيالات أمور مرفوضة.

كما شدد على أن مصر تبذل الجهود الممكنة لوقف التصعيد، فضلًا عن عملها بقدر الإمكان وبأسرع وقت ممكن للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرًا إلى أن مصر لن تألوا جهدا في سبيل التوصل لوقف إطلاق النار باعتباره الأساس لوقف التصعيد وتخفيف حدة التوتر.

وقف فوري لإطلاق النار

أشار الوزير المصري، إلى أن لب الصراع في المنطقة هو استمرار القضية الفلسطينية دون حل وعدم حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت إلى أن استمرار العدوان على قطاع غزة واستهداف المدنيين وقتل الأبرياء هو السبب الأساسي وراء التصعيد في المنطقة، مشددًا على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع لوقف التصعيد، وفقًا لبيان لوزارة الخارجية المصرية.

ربما يعجبك أيضا