جوف تسعى لاستعادة توازنها قبل بطولة أمريكا المفتوحة

حسام الدين صالح
كوكو جوف - أمريكا المتفوحة للتنس

كانت كوكو جوف تأمل في استعادة توازنها في بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس، بعد تعرضها لعدة هزائم أمام لاعبات ذات تصنيف أقل، لكن اللاعبة الأمريكية ستبحث عن إجابات في وطنها بعد تعرضها لهزيمة مفاجئة في مباراتها الافتتاحية أنهت مسيرة الدفاع عن لقبها مبكرا.

وخسرت جوف أمام القازاخستانية يوليا بوتينتسيفا المصنفة 34 عالميًا 6-4 و2-6 و6-4، أمس الخميس 15 أغسطس 2024.

جوف (20 عامًا)، والتي تعيش في فلوريدا، قد وصلت إلى سينسناتي بعد تلقيها 4 هزائم أمام لاعبات مغمورات منذ بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو  الماضي، وكانت الهزيمة أمام بوتينتسيفا بمثابة ضربة موجعة في استعداداتها لبطولة أمريكا المفتوحة التي تقام في الفترة من 26 أغسطس الحالي إلى الثامن من سبتمبر المقبل، إذ ستسعى جوف للاحتفاظ بلقبها.

وقالت جوف، التي ستتراجع مركزا واحدا لتحتل المركز الثالث عالميا الأسبوع المقبل، بعد رفضها حضور مؤتمر صحفي لموقع بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات على الإنترنت: “أشعر أنني بحاجة للعمل على الاتساق إجمالا، من المحتمل أن أعود فلوريدا في محاولة لإعادة ضبط كل شيء، ومن المؤكد أنه ينتظرني الكثير في بطولة أمريكا المفتوحة، لذلك أعتقد أنني أحاول فقط إعادة ضبط أدائي والتأهب للمنافسة”.

وارتكبت جوف 50 خطأ سهلًا في المباراة بينها 9 أخطاء مزدوجة في الإرسال، وقالت إنها كانت بعيدة كل البعد عن أفضل أداء لها.

وقالت جوف: “ارتكبت العديد من الأخطاء، خاصة عندما كنت متقدمة 4-2 (في المجموعة الثالثة). أعتقد أن معظم النقاط التي فازت بها كانت من أخطائي. إنها دوما منافسة يصعب مواجهتها. فهي تتميز بالتنوع في الضربات بين الكرات القصيرة خلف الشبكة والضربات الخادعة الخفيفة. إنها منافسة تجعلك تشعر بأحقيتها في الفوز بالمباراة”.

ولم تكن جوف اللاعبة البارزة الوحيدة التي ودعت البطولة، إذ تعرضت مواطنة بوتينتسيفا والمصنفة الرابعة إيلينا ريباكينا للخسارة 3-6 و7-6 و6-4 أمام وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة السابقة ليلى فرنانديز، بعدما أهدرت نقطتين للفوز بالمباراة.

ربما يعجبك أيضا