مدرب السباحة البريطاني فورنيس يعلن اعتزاله

حسام الدين صالح
بيل فورنس - سباحة - أولمبياد باريس

قال الاتحاد البريطاني للرياضات المائية، في بيان، إن بيل فورنيس، المدرب الأكثر نجاحًا في السباحة في بريطانيا، أعلن اعتزاله اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024، وذلك بعد أيام من ختام أولمبياد باريس 2024.

وخلال فترة توليه تدريب الفريق البريطاني للسباحة، حصدت البلاد 19 ميدالية من بينها ذهبية سباق 4 في 200 متر تتابع حر للرجال في أولمبياد باريس، إذ حافظ الفريق على لقبه الأولمبي في السباق.

واحتلت بريطانيا المركز التاسع في قائمة ميداليات السباحة في باريس برصيد ذهبية واحدة و4 فضيات، وذلك بعد أن سجلت أفضل حصيلة لها في اللعبة في أولمبياد طوكيو قبل 3 أعوام إذ حصدت حينها 4 ميداليات ذهبية.

وقال فورنيس: “بعد ما يقرب من 50 عامًا من الانخراط في هذه الرياضة الرائعة، حان الوقت الآن بالنسبة لي للاعتزال وقضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، هذا العمل يستغرق كل وقتي ولكنه العمل الذي أحببته، كان من دواعي سروري أن أعمل مع العديد من الرياضيين المتفانين وأن أعمل عن كثب مع عدد كبير من المدربين من الطراز العالمي والإداريين الداعمين أيضًا”.

واكتسب فورنيس (70 عامًا) شهرة واسعة عبر تدريب ريبيكا أدلينجتون، التي أحرزت ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد بكين 2008.

وقال فورنيس: “بينما يعد هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي، هو أيضا الوقت المناسب لاتحاد الرياضات المائية، إذ سيكون أمام المدرب الجديد دورة كاملة للاستعداد لأولمبياد لوس أنجليس 2028”.

ربما يعجبك أيضا