«ماستركارد» الأمريكية تعتزم تسريح 1000 عامل

محمود عبدالله
ماستركارد

تعتزم شركة “ماستركارد” الأمريكية خفض عدد موظفيها بنسبة 3% في جميع أنحاء العالم، وهذا من شأنه أن يصل بحجم الوظائف التي تتم شطبها إلى 1000 وظيفة، بناءً على عدد الموظفين المُبلغ عنه في نهاية العام الماضي.

وقال متحدث باسم شبكة المدفوعات في بيان عبر البريد الإلكتروني: “أعلنا مؤخرًا عن إجراء تغييرات تنظيمية، وإعادة تنظيم المناطق والشركات لتسريع النمو وإطلاق القدرات التي ستمكن من الاستثمار في الفرص طويلة الأجل”، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024.

عدد الموظفين

أضاف المتحدث أنه مع إجراء التغييرات، ستعمل شركة ماستركارد، على إعادة توزيع الموارد في مجالات النمو، متوقعًا الانتهاء من غالبية إخطارات خفض الوظائف قبل 30 سبتمبر.

وبلغ عدد موظفي الشركة التي يقع مقرها في نيويورك حوالي 33400 شخص على مستوى العالم في نهاية العام الماضي، ويقع ما يقرب من 67% منهم خارج الولايات المتحدة في أكثر من 80 دولة، وفقًا لأحدث تقاريرها السنوية، كما بلغت تكلفة القوى العاملة في نهاية العام الماضي 6 مليارات دولار.

نفقات ماستركارد

كانت “ماستركارد”، قد أعلنت عن نتائج أعمالها للربع الثاني التي فاقت تقديرات البنوك الأمريكية الكبرى، رغم زيادة إجمالي نفقات التشغيل 12% تقريبًا عن العام السابق إلى 2.93 مليار دولار.

وخلال مؤتمر جرى عقده عبر الهاتف مع المحللين، قال المسؤولون التنفيذيون في “ماستركارد”، إن الشركة تتوقع تسجيل رسوم إعادة هيكلة لمرة واحدة بقيمة 190 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ربما يعجبك أيضا