مانشستر يونايتد يحقق فوزًا مثيرًا على فولهام بافتتاح الدوري الإنجليزي

هدف زيركزي يمنح يونايتد فوزًا مثيرًا على فولهام بالدوري الإنجليزي

حسام الدين صالح
موعد مباراة مانشستر يونايتد وفولهام في انطلاق الدوري الإنجليزي

سجل الوافد الجديد جوشوا زيركزي هدفًا متأخرًا في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد ليمنح فريقه فوزًا صعبًا 1-صفر على ضيفه فولهام في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة 16 أغسطس 2024.

وكانت معنويات مشجعي يونايتد مرتفعة قبل المباراة الأولى في الموسم الجديد، بعدما أعلن النادي عن 4 صفقات جديدة إلى جانب الوجوه الجديدة في مجلس الإدارة.

لكن رغم ذلك، وتمامًا مثل معظم فترات الموسم الماضي، عانى يونايتد من صعوبات في اختراق دفاع فولهام في الشوط الأول، وكان القائد برونو فرنانديز قريبًا من تسجيل الهدف الأول في أكثر من مناسبة.

وتزايد الإحباط بعد نهاية الاستراحة، وبدا أن يونايتد لن يحقق الفوز، لكن البديل زيركزي سجل قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي ليمنح فريقه الانتصار.

وأبلغ زيركزي شبكة “سكاي سبورتس” التلفزيونية: “الفوز هنا في أول مباراة لي على أرضي وإحراز هدف، لا يمكن أن يكون أفضل، لقد قيل لي إن (التسجيل في أولد ترافورد) هو أحد أفضل المشاعر في مانشستر يونايتد، أنا ممتن للغاية ومحظوظ لأنني تمكنت من تجربة ذلك في أول مباراة لي، إنه شعور مذهل”.

وتابع: “مانشستر يونايتد نادٍ كبير. يجب أن تسعى دائما إلى الأفضل، وهذا يشمل تقديم مئة بالمئة يوميًا، هذه هي الخطة”.

ومع غيابه عن تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2013، وبعد التعاقد مع لاعبين لحل المشاكل الرئيسة في تشكيلة الفريق، يتوقع مشجعو يونايتد احتلال مركز أفضل من الثامن الذي حققه الفريق بالموسم الماضي.

لكن بداية مباراة فولهام كانت مُحبطة، وبدا أن يونايتد يعانى مرة أخرى ويفتقر إلى الأفكار في الهجوم.

وأنقذ حارس مرمى يونايتد أندريه أونانا تسديدة كيني تيتي المبكرة، بينما أهدر فرنانديز فرصتين ثمينتين لافتتاح التسجيل بعد تألق بيرند لينو حارس مرمى فولهام.

وكان لاعب الوسط ميسون ماونت، الذي حصل على مكان في تشكيلة يونايتد الأساسية بعد موسم أول عانى فيه من الإصابات، قريبا من التسجيل في وقت مبكر من الشوط الثاني.

ولم تكن جماهير يونايتد راضية عن الأداء مع زيادة التمريرات غير المتقنة بين لاعبي الفريق، قبل أن يتحول اليأس إلى ابتهاج في النهاية بعدما تعاون البديلان أليخاندرو جارناتشو وزيركزي لتسجيل هدف الفوز.

وأصبح يونايتد أكثر فريق يحقق انتصارات بمبارياته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن أداء الفريق أمام فولهام يشير إلى أن المدرب إريك تن هاج أمامه الكثير للقيام به.

ربما يعجبك أيضا