«أوبن إيه آي» تغلق حسابات مجموعة إيرانية لاستهدافها انتخابات أمريكا

شيماء عزيز
شركة أوبن إيه.آي المطورة لبرنامج تشات جي.بي.تي

قالت شركة “أوبن إيه آي” الأمريكية، إنها أغلقت حسابات مجموعة إيرانية لاستخدامها روبوت الدردشة “شات جي بي تي” لتوليد محتوى يراد به التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية وقضايا أخرى.

واستخدمت العملية التي أطلق عليها ستورم-2035 تشات جي بي تي لإنتاج محتوى يركز على موضوعات مثل التعليق على المرشحين من كلا الجانبين في الانتخابات الأمريكية والصراع في غزة ومشاركة إسرائيل في دورة الألعاب الأولمبية، ثم نشر هذا المحتوى على حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مواقع إنترنت، وفق موقع “أرقام”، اليوم السبت 17 أغسطس 2024.

وأظهر تحقيق لشركة الذكاء الاصطناعي المدعومة من مايكروسوفت أن “شات جي.بي.تي” اُستخدم لإنتاج مقالات طويلة وتدوينات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم تحصل غالبية المنشورات التي تم رصدها على وسائل التواصل الاجتماعي إلا على عدد قليل من الإعجابات أو المشاركات أو التعليقات، أو لم تحصل على أي منها بالمرة، ولم تلاحظ الشركة أي مؤشرات على مشاركة المقالات المنشورة على مواقع إنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الشركة إنها حظرت هذه الحسابات من استخدام خدمات أوبن إيه آي وتواصل الشركة مراقبة الأنشطة لكشف أي محاولات أخرى لانتهاك السياسات.

 

 

ربما يعجبك أيضا