ليفركوزن يتوج بالسوبر الألماني على حساب شتوتجارت

حسام الدين صالح
باير ليفركوزن - الدوري الألماني

فاز باير ليفركوزن، الذي لعب بعشرة لاعبين لأكثر من شوط واحد، 4-3 بركلات الترجيح على شتوتجارت بعدما سجل هدف التعادل 2-2 قرب نهاية الوقت الأصلي ليتوج بكأس السوبر الألمانية لكرة القدم السبت 17 أغسطس 2024.

واحتاج ليفركوزن، الفائز بالثنائية المحلية الموسم الماضي والذي خسر مرة واحدة في كل المسابقات، 11 دقيقة فقط ليتقدم في النتيجة عندما وضع فيكتور بونيفاس الكرة في المرمى مستغلا ضربة رأس من إدموند تابسوبا باتجاه المرمى.

وأدرك شتوتجارت التعادل بعد أربع دقائق بفضل تسديدة من إنزو ميلوت في أول مباراة لكأس السوبر الألمانية يغيب عنها بايرن ميونيخ منذ 13 عامًا.

ولعب ليفركوزن بعشرة لاعبين منذ طرد مارتن تيريه ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف في الدقيقة 37 ليسيطر شتوتجارت سريعا على المباراة.

وحرم إطار المرمى الفريق الزائر من التسجيل في ثلاث مناسبات، لكن شتوتجارت تقدم في الدقيقة 63 بهدف سجله البديل دينيز أونداف.

لكن، وعلى غرار الموسم الماضي، لم يستسلم ليفركوزن وسدد باتريك شيك في المرمى مستغلا بينية من أليخاندرو جريمالدو قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي.

وحافظ لاعبو ليفركوزن على هدوئهم في ركلات الترجيح وسددوا أربع ركلات ناجحة، فيما أهدر سيلاس لاعب شتوتجارت الركلة الحاسمة لفريقه.

ربما يعجبك أيضا