ليفاندوفسكي يقود انتفاضة برشلونة أمام فالنسيا بالدوري الإسباني

حسام الدين صالح
برشلونة - الدوري الإسباني - روبرت ليفاندوفيسكي

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية من الأهداف ليقود برشلونة للفوز 2-1 بعدما كان متأخرا بهدف أمام بلنسية في مستهل مشوارهما في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت 17 أغسطس 2024.

وهيمن بلنسية على بداية المباراة وتقدم في النتيجة بضربة رأس من مسافة قريبة لعبها أوجو دورو في الدقيقة 44.

لكن برشلونة رد سريعا وأدرك ليفاندوفسكي التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بلمسة من مسافة قريبة مستغلا عرضية لامين يامال.

وأطلق ليفاندوفسكي تسديدة قوية من علامة الجزاء إلى داخل الشباك، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريقه إثر مخالفة تعرض لها رافينيا داخل المنطقة في بداية الشوط الثاني.

وبفضل هدفي ليفاندوفسكي، استهل المدرب هانز فليك حقبته في برشلونة بفوز على ملعب ميستايا الذي امتلأ عن آخره بالجماهير رغم أن الفريق القطالوني افتقد جهود عدد من لاعبيه البارزين وضمت تشكيلته الأساسية ثلاثة لاعبين تبلغ أعمارهم 17 عاما.

وفي غياب إيلكاي جوندوجان وبيدري وجابي ورونالد أراوخو وفرينكي دي يونج وأنسو فاتي للإصابة وتعذر تسجيل الوافد الجديد داني أولمو في رابطة الدوري الإسباني إذ خالف برشلونة قواعد اللعب المالي النظيف، كان على المدرب الألماني أن يخرج عن المألوف في اختيار تشكيلته.

وكان مارك بيرنال ولامين يامال وباو كوبارسي، والذين يبلغون من العمر 17 عاما، في التشكيلة الأساسية.

وهيمن بلنسية على المباراة في بدايتها وكاد رافا مير أن يسجل الهدف الأول لصاحب الأرض من ضربتي رأس في الدقائق الأولى، وكاد كوبارسي يسجل هدفين عن طريق الخطأ في مرماه في محاولته لإبعاد تسديدتين أندريه ألميدا ودييجو لوبيز.

ولكن بعد دقيقة واحدة من الهدف الذي سجله دورو، أبعد كوبارسي ببراعة كرة من على خط المرمى ليحرم بلنسبة من تسجيل الهدف الثاني عندما تفوق مير على حارس المرمى مارك أندريه تير شتيجن.

وكان الهدف الأول للاعب البولندي نتاج عمل جماعي رائع إذ لعب أليخاندرو بالدي كرة طولية وصلت إلى جمال الذي مررها بلمسة واحدة إلى ليفاندوفسكي الذي وضعها بسهولة من مسافة قريبة.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، قام المدافع كريستيان موسكيرا بعرقلة رافينيا داخل المنطقة ليهدي برشلونة ركلة جزاء سجلها ليفاندوفسكي.

ربما يعجبك أيضا