إقبال كبير على المشاريع العقارية في أبوظبي خلال النصف الأول 2024

أحمد السيد
عقود الإيجارات السكنية الموثقة في أبوظبي ترتفع 1.8% في 5 أشهر

أكد رؤساء شركات وخبراء في السوق العقاري في أبوظبي أن النصف الأول من العام الجاري سجل إطلاق مشاريع عقارية نوعية في الإمارة، ما ساهم في نمو وتوسع القطاع بشكل كبير وجذب مزيد من المستثمرين والأجانب بغرض الشراء والتملك والاستثمار.

وذكروا أن القطاع العقاري في أبوظبي لا يزال يحافظ على جاذبيته الاستثمارية ويحقق عوائد مجزية مدعومًا بعوامل الأمن والاستقرار والبنية التحتية المتطورة، ما جعل أبوظبي تتصدر المدن العالمية بغرض الإقامة والعيش والاستثمار وفق صحيفة الخليج يوم السبت 17 أغسطس 2024.

مشاريع عقارية

لفت رؤساء الشركات إلى أن الطلب المتواصل على شراء وتملك العقارات قد شجع شركات التطوير على إطلاق مشاريع عقارية نوعية في مختلف مناطق الإمارة، وأهمها في جزيرة الحديريات، وجزيرة الريم، وجزيرة ياس، وغيرها من المناطق التي تلقى طلبًا واهتمامًا من قبل المستثمرين.

كشف الدكتور خليفة سيف المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار أن النصف الأول من العام الجاري قد شهد إطلاق مشاريع عقارية جديدة نوعية ومميزة في إمارة أبوظبي، ما جعلها وجهة للمستثمرين الأجانب إقليمياً وعالمياً.

وذكر المحيربي أن شركات التطوير العقاري العاملة في أبوظبي قد نجحت في تسويق وبيع هذه المشاريع في فترة زمنية قصيرة نظراً للعديد من العوامل من أهمها، ارتفاع الطلب على هذه المشاريع، وثقة المستثمرين باقتصاد أبوظبي القوي، وبنيتها التحتية الأكثر تطوراً، إضافة إلى عوامل الأمن والاستقرار.

ثقة المستثمرين بنمو الاقتصاد

وأشار إلى أن مشروع الحديريات «النوايف والنسيم» قد سجل إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين والمقيمين والمستثمرين الأجانب كونه يقع في جزيرة الحديريات التي تتمتع بأجمل شواطئ على مستوى الخليج العربي والعالم، مع طرح وحدات وفلل سكنية تناسب المستثمرين والباحثين عن رفاهية الحياة والعيش في إمارة أبوظبي النابضة بالحيوية والنشاط.

وقال الدكتور علي سعيد العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ: «شهد القطاع العقاري في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي نشاطًا ملحوظًا، مع إطلاق مشاريع جديدة وزيادة الإقبال على شراء وتملك العقارات، وهذا يعكس ثقة المستثمرين بنمو الاقتصاد ومستقبل المدينة».

وأضاف العامري: «كما شهد القطاع العقاري في أبوظبي ارتفاعًا ملحوظًا في الطلب على الشراء والتملك من قبل المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، لا سيما في القطاعات السكنية والتجارية. وقد ساهمت مشاريع البنية التحتية الجديدة ومشاريع التطوير العقاري في جذب المستثمرين والزيادة من جاذبية المدينة»، وتُشير البيانات إلى زيادة الإقبال من قبل المستثمرين الأجانب على شراء العقارات في أبوظبي، لاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا.

مشاريع تلبي كافة الاحتياجات

كشف عبدالرحمن الشيباني رئيس مجلس إدارة شركة منابع العقارية: عن أن أداء القطاع العقاري في أبوظبي خلال النصف الأول من عام 2024 شهد إطلاق مشاريع جديدة ومتنوعة تلبي كافة الاحتياجات سواء للمقيمين أو المستثمرين المحلين أو المستثمرين الأجانب.

وأضاف الشيباني: «شهدت هذه المشاريع إقبالًا كبيرًا على الشراء وحققت معدلات مبيعات عالية، وسجلت بعض المشاريع ارتفاعًا في الأسعار بنسبة 10 – 15% بسبب زيادة الطلب علي هذه المشاريع».

وتابع: «نتوقع زيادة الطلب على الشراء والاستثمار في العقارات خلال الفترة القادمة، ويرجع الفضل في ذلك لطرح مشاريع كثيرة ومتنوعة تخدم كافة الفئات في المجتمع، ولتوفر البيئة المناسبة والملائمة والمجتمع الراقي، حيث ساهمت هذه العوامل في جذب كثير من المستثمرين ورواد الأعمال في العالم أجمع للاستثمار والعيش في هذا المجتمع المتكامل».

ربما يعجبك أيضا