أوكرانيا: إسقاط 8 مسيرات و5 صواريخ أطلقتها روسيا ليلًا

أوكرانيا: دمرنا 13 هدفًا جويًا في كييف وسومي وبولتافا

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال قائد سلاح الجو الأوكراني، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024‏، إن قوات البلاد دمرت 8 طائرات مسيرة هجومية و5 من بين 8 صواريخ أطلقتها روسيا خلال الليل.

وأضاف القائد: “نتيجة لاشتباك مضاد للطائرات، أسقطت قوات الصواريخ المضادة للطائرات بسلاح الجو، ومجموعات إطلاق النار المتنقلة بقوات الدفاع الأوكرانية، ووحدات الحرب الإلكترونية 13 هدفًا جويًا في مناطق كييف وسومي وبولتافا”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

هجوم بصواريخ باليستية ‏

في وقت سابق، قالت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، إن روسيا شنت، اليوم الأحد، ثالث هجوم بصواريخ باليستية على المدينة في أغسطس، وتظهر البيانات المبدئية أن جميع الصواريخ دُمرت عند اقترابها.

وذكر رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، على تطبيق تيليجرام: “هذا هو الهجوم الباليستي الثالث بالفعل على العاصمة في أغسطس، مع الفارق الزمني نفسه بواقع 6 أيام بين كل هجوم والآخر”.

صواريخ كورية شمالية

أشار بوبكو إلى أنه بحسب المعلومات المبدئية، فمن المرجح أن الروس استخدموا مجددًا، لثالث مرة على التوالي، صواريخ باليستية كورية شمالية.

وتابع: “وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت أيضًا عددًا من الطائرات المسيرة التي أطلقتها موسكو”. ولم يتضح بعد نطاق الهجوم. وقال بوبكو إنه لم ترد تقارير حتى الآن عن سقوط قتلى أو جرحى أو وقوع أضرار.

ربما يعجبك أيضا