رصد مسيرة محتملة لـ«حزب الله» قرب منزل نتنياهو

إعلام إسرائيلي: رصد مسيرة تابعة لحزب الله قرب منزل نتنياهو على البحر

أسماء حمدي
طائرة مسيرة

قالت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024‏، برصد طائرة مسيرة محتملة لحزب الله اللبناني، بالقرب من منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على شاطئ البحر المتوسط.

وأوضحت المصادر، أنه على الرغم من عدم وجود تأكيد بصري أثناء الحادثة التي وقعت، أول أمس الجمعة، لم يستبعد المسؤولون العسكريون وسلاح الجو الإسرائيلي تماما احتمال إطلاق مركبة جوية صغيرة مسيرة من لبنان، مشيرة إلى أن نتنياهو لم يكن في المنزل أثناء الحادثة المذكورة.

مسيرة ‏محتملة

أفاد سلاح البحرية الإسرائيلي، بأنه تمت رؤية طائرة مسيرة محتملة قبالة ساحل البحر المتوسط، بالقرب من قيسارية، يوم الجمعة، مما أثار مخاوف بشأن محاولة مراقبة محتملة لحزب الله تستهدف منزل نتنياهو القريب على الشاطئ.

وأشار إلى أن سفينة صواريخ تابعة للبحرية الإسرائيلية كانت تقوم بدورية قبالة ساحل قيسارية أبلغت عن طائرة مسيرة مشبوهة تحوم في المنطقة، بحسب صحيفة “إسرائيل هيوم”‏.

طائرة استطلاع ‏

اشتبه المسؤولون في البداية في أنها قد تكون طائرة استطلاع مسيرة أطلقها حزب الله، ربما في محاولة لالتقاط لقطات من مقر إقامة نتنياهو على شاطئ البحر لإصدارها في المستقبل.

واكتشف نظام الرادار الخاص بالسفينة الطائرة المجهولة، لكن معدات المراقبة الأخرى فشلت في تأكيد وجودها، وردًا على ذلك، أرسل سلاح الجو الإسرائيلي طائرات مقاتلة إلى المنطقة، التي فشلت أيضًا في تحديد موقع أي طائرة مسيرة.

إنذار كاذب

بناء على ذلك، تشير مصادر في الجيش الإسرائيلي إلى أن الحادثة كانت على الأرجح إنذارًا كاذبًا، مشيرة إلى أن أنظمة الرادار تخطئ أحيانا في تحديد أسراب الطيور أو الأجسام الأخرى باعتبارها تهديدات محتملة.

وردا على الاستفسارات، أصدر مكتب رئيس الوزراء بيانا موجزا: “لقد تم تحديد هذا على أنه إنذار كاذب”.

ربما يعجبك أيضا