روسيا تسيطر على بلدة جديدة شرق أوكرانيا

القوات الروسية تعلن سيطرتها على قرية شرق أوكرانيا

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024‏، السيطرة على قرية سفيريدونيفكا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وقالت الوزارة، إن قواتها حررت بفضل تحركات كثيفة، قرية سفيريدونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”، على مسافة حوالى 15 كيلومترا من مدينة بوكروفسك، المحور المهم في شرق أوكرانيا والذي تسعى منذ عدة أشهر للوصول إليه، مستخدمة التسمية الروسية للقرية، بحسب وكالة أنباء رويترز.

تقدم سريع

في الأيام الأخيرة، أعلن الجيش الروسي، سيطرته على قرى عدة في هذا القطاع، حيث تحرز قواته تقدما سريعا منذ السيطرة على أوتشيريتيني بداية مايو الماضي.

ويؤشر هذا التقدم إلى الضغط المستمر على الجبهة الشرقية، رغم التقدم غير المسبوق للقوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية منذ السادس من أغسطس. وإذا كانت الأنظار تتركز على هذا الهجوم، فإن المعارك مستمرة في حوض دونباس الأوكراني حيث الأفضلية للجيش الروسي في مواجهة قوات أوكرانية أقل عددا.

مركز لوجستي رئيسي

تعد بوكروفسك واحدة من المعاقل الدفاعية الرئيسية لأوكرانيا ومركزا لوجستيا رئيسيا في منطقة دونيتسك الشرقية.

وتقع مدينة بوكروفسك، التي كان عدد سكانها قبل النزاع نحو 61 ألف نسمة، عند طريق مهمة تؤدي الى المعقلين الأوكرانيين تشاسيف يار وكوستيانتنيفكا.

إخلاء المدينة

دعت السلطات الأوكرانية في الأيام الأخيرة السكان الى إخلاء منازلهم في ظل تقدم القوات الروسية.

وقال مسؤولون في مدينة بوكروفسك، في منشور على تليجرام: “القوات الروسية تتقدم بوتيرة سريعة، مع مرور كل يوم، يكون هناك وقت أقل لجمع المتعلقات الشخصية والمغادرة إلى مناطق أكثر أمانا”.

ربما يعجبك أيضا