تكريم صبا مبارك في الدورة السادسة من ميدفست مصر

أحمد العشري

قررت إدارة ميدفست مصر تكريم النجمة الأردنية صبا مبارك في الدورة السادسة من الملتقى والذي ستقام فعالياته في الفترة من 12 لـ 15 سبتمبر القادم بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير، وذلك احتفالا بمسيرتها الفنية.

وأشار مينا النجار مؤسس ومدير ملتقى ميدفست – مصر إلى أنهم سعداء باختيارهم الفنانة والمنتجة الأردنية صبا مبارك لتكريمها بجائزة المتلقي والتي تُمنح سنويًا للشخصيات السينمائية المتميزة التي تساهم في الارتقاء بالفن السينمائي، قائلا: هي فنانة أردنية تمتلك مسيرة ثرية في السينما، والتلفزيون والمسرح عبر دول العالم العربي”. IMG 20240818 WA0002

تكريم صبا مبارك

أضاف: صبا حالة فنية مختلفة، استطاعت بموهبتها أن تجعل المشاهد يرى فيها نفسه من خلال الأدوار التى تجيد أختيارها بذكاء، فدخلت قلوب الوطن العربي عامة والشعب المصري خاصة بشخصياتها المختلفة التى قدمتها وناقشت تفاصيل متنوعة ومتعددة وخاصة في “العلاقات” وهى موضوع الملتقي هذا العام.

وعلى الجانب الآخر قالت صبا مبارك، في بيانها اليوم الأحد 18 أغسطس 2024: “سعيدة بهذا التكريم من مهرجان ميدفست مصر، ولديّ سبب إضافي للسعادة، أن هذا التكريم من مهرجان يكرس نفسه للدمج بين عالم صناعة الأفلام والموضوعات الاجتماعية من منظور مختلف، وهي مبادرة نحتاجها في مجتمعاتنا العربية، وأسعى دوماً للاهتمام به في أعمالي”.

ميدفست مصر هو ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة، ويعتبر هو الأول من نوعه في العالم العربي، حيث يستهدف تقديم الفعاليات المرتبطة بالصحة والقضايا الاجتماعية في الأفلام عبر عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة الدولية، يعقبها مناقشات عن محتوي قضية الفيلم ومنظوره من وجهة نظر الجمهور، كما ينظم المهرجان أيضًا الحلقات النقاشية والندوات المتعلقة بالصحة والأفلام ببرنامج حول مدار السنة.

ربما يعجبك أيضا