الأسواق تترقب تصريحات رئيس الفيدرالي عن مستقبل الاقتصاد نهاية الأسبوع

أحمد السيد

تتجه أنظار المستثمرين إلى اجتماعات جاكسون هول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، نهاية الأسبوع الحالي، وسيلقي خلالها رئيس الفيدرالي جيروم باول تصريجات بشأن مستقبل الاقتصاد وتوقعات الناتج المحلي وأسعار الفائدة.

وتوقع تقرير صحيفة “الجارديان”، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، أن يظهر جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في خطاب يوم الجمعة صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة للحديث عن توقعاته للاقتصاد الأمريكي.

تصريحات رئيس الفيدرالي

في خطاب مليء بالأهمية الاقتصادية والسياسية، من المتوقع أن يضع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأمريكي، خريطة طريق لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وسيكون جمهور جيروم باول، المباشر هم محافظي البنوك المركزية والأكاديميين والصحفيين الآخرين المدعوين لقضاء 3 أيام في مناقشة النقاط الدقيقة للسياسة النقدية في جاكسون ليك لودج، على ارتفاع أكثر من 2000 متر في متنزه جراند تيتون الوطني في شمال غرب وايومنج.

ويبحث المستثمرون عن إشارات واضحة من جيروم باول لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الشهر المقبل لا سيما بعد البيانات الاقتصادية الأخيرة.

أداء الاقتصاد الأمريكي

أظهرت بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يوم الخميس الماضي، قوة في الإنفاق الاستهلاكي مما هدأ المخاوف من ركود وشيك في أكبر اقتصاد في العالم.

وخفض بنك جولدمان ساكس، احتمال حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة خلال العام المقبل من 25% إلى 20%.

وأشار البنك إلى أنه في حال جاء تقرير الوظائف لشهر أغسطس إيجابي، قد يتم خفض هذه النسبة إلى 15%، وهي النسبة التي كانت سائدة لمدة عام تقريبًا قبل تعديلها في 2 أغسطس.

ربما يعجبك أيضا